ألمانيا : فيروس كورونا يصيب 40 شخصًا حضروا قداساً في مدينة فرانكفورت

قال رئيس إدارة صحة فرانكفورت، رين جوتشالك، اليوم السبت الموافق 23 من مايو 2020، إن أكثر من 40 شخصاً ثبتت إصابتهم بفيروس «كورونا» المستجد بعد حضورهم قداساً في كنيسة بالمدينة هذا الشهر.

وذكر جوتشالك، لوكالة الأنباء الألمانية: «معظمهم ليسوا مصابين على نحو خطير، وعلى حد علمنا، لم يدخل إلى المستشفى سوى شخص واحد»، فيما يرجح نائب رئيس الكنيسة البروتستانتية – المعمدانية، فلاديمير بريتسكاو، أن يكون عدد المصابين الذين استدعت حالتهم الدخول إلى المستشفى ستة.

وقال نائب رئيس الإدارة، أنتوني فالتشوك، لصحيفة «فرانكفورتر روندشاو» المحلية إن القداس أقيم في 10 مايو (أيار) في كنيسة معمدانية، وعلى موقعها على الإنترنت تقول الكنيسة إنها تقيم قداسات باللغتين الألمانية والروسية.

وأوضح فالتشوك: «الوضع شديد التغير والتطور»، وأضاف أن الكنيسة لم تخرق الإرشادات الرسمية التي تهدف لاحتواء انتشار الفيروس.

كما أعلنت مدينة هاناو الألمانية أنه وفقاً لمعلومات منطقة ماين – كينتسيش، أصيب من هاناو 16 شخصاً، على الأقل، خلال القداس الذي أقيم في فرانكفورت، لذلك ألغت المنطقة والمدينة صلاة عيد الفطر للمسلمين التي كانت مقررة باستاد «هيربرت دروزه»، غداً (الأحد).

وأضافت المدينة أن إقامة هذه الفعالية الدينية بالنظر إلى ما حدث في فرانكفورت لن يكون تصرفاً مسؤولاً.

شاهد أيضاً

بالفيديو – زوجة مصارع نمساوي شهير تطرد من عملها بعد إعلان إسلامها وارتداء الحجاب

قال بطل المصارع النمساوي الشهير ويلهلم أوت، الذي أشهر إسلامه مؤخرًا، إن زوجته طُردت من …