1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

تعرف على من رفض لقاح كورونا ومن تلقّاه من زعماء العالم؟

سارع زعماء سياسيون، من رؤساء وحكام ورؤساء وزراء، إلى تلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، أو وعدوا بذلك قريباً، من أجل حث المواطنين على اتخاذهم قدوة، بينما أجل آخرون الخطوة أو رفضوها مقدمين مبررات مثيرة للجدل.

جو بايدن – نعم

تلقى الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، أول جرعة من لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا المستجد، في مستشفى في مدينة نيوارك بولاية ديلاوير، أمام كاميرات التلفزيون، وحث الأميركيين على تلقي اللقاح بدورهم.

 

2 – دونالد ترامب – لا 

رفض الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، تلقي لقاح كورونا. وغرّد الرئيس إنه سينتظر حتى “الوقت المناسب”.

  1. حمد بن عيسى – نعم 

تلقى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى، اللقاح المضاد للفيروس، بحسب ما أفادت به وكالة البحرين الرسمية للأنباء الرسمية يوم الأربعاء 16 ديسمبر/. وقالت الوكالة إن العاهل البحريني “بادر  بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا”.

  1. ميشال عون – لا ثمّ نعم

بالرغم من أن لبنان رخّص رسمياً للقاح ليتم حقن اللبنانيين به، إلا أن صحيفة “الجمهورية” أشارت إلى أن الرئيس، ميشال عون، لن يحقن نفسه به.

وأوضحت الصحيفة أن”الرئيس ميشال عون، وخلافاً لما يفعله مسؤولون عديدون في العالم، قرر الامتناع عن تلقّي اللقاح المضاد لفيروس كورونا عند وصوله إلى لبنان، مفضّلاً الاكتفاء بالتدابير الاحترازية التقليدية التي يتخذها”. إلا أن القصر الجمهوري عاد ليعلن مساء أمس، أن هذه الأخبار مغلوطة وأنّ الرئيس سيتلقى اللقاح فور وصوله إلى لبنان.

  1. فلاديمير بوتين – نعم 

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الأحد، لتلفزيون “روسيا 1” الرسمي، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيتلقى لقاح “سبوتنيك في” للوقاية من فيروس كورونا.

ونقل موقع القناة عن بيسكوف قوله “إنه سوف يتلقى التطعيم، اتخذ هذا القرار وينتظر إتمام جميع الإجراءات الشكلية”.

  1. رجب طيب أردوغان – نعم  

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  في تصريحات في ختام زيارته إلى أذربيجان، أنه سوف يتلقى لقاح كورونا عند بدء التطعيم. وأضاف “ستصل من الصين في المرحلة الأولى 10 ملايين جرعة من اللقاح، وسنكملها إلى 50 مليون جرعة”.

  1. جايير بولسونارو – لا

رفض الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، تلقي اللقاح مبرراً ذلك بأنه أصيب بالفيروس وليس مضطراً لأخذ الحقنة بحسب قوله.

وأكد الرئيس اليميني المتطرف أنّ “اللقاح، بمجرد اعتماده من قبل وكالة “أنفيسا” الصحية، سيكون متاحاً لكل من يريده. لكنني لن أتلقى اللقاح”، “البعض يقولون إنني أعطي مثالاً سيئاً. ولكن على السذج والمعتوهين الذين يقولون ذلك أجيب بأنني أصبتُ بالفعل بالفيروس ولدي أجسام مضادة، فلماذا آخذ اللقاح؟”.

  1. محمد بن راشد آل مكتوم – نعم 

أعلن حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، عن تلقي جرعة من اللقاح. وغرّد عبر “تويتر” بصورة له معلقاً عليها: “أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا… نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع”.

  1. محمد بن سلمان – نعم 

تلقّى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من لقاح “فايزر”، وذلك بالتزامن مع حث وزارة الصحة السعودية مواطنيها على التسجيل لأخذ اللقاح.

شاهد أيضاً

بعد قنبلة رحيله عن برشلونة.. ميسي لن يستمر مع النادي – فأين الوجهة القادمة؟

قنبلة من العيار الثقيل فجرها برشلونة الخميس حيث أعلن أن نجمه الأبرز ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية …

%d مدونون معجبون بهذه: