1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

بالفيديو – نافالني من زنزانته بوتين يمتلك قصراً قيمته 1.4 مليار دولار مساحته 39 ضعف موناكو

ذكرت صحيفة The Times البريطانية، في تقرير لها نشرته الأربعاء 20 يناير 2021، إن أليكسي نافالني، المعارض الروسي الشهير، واصل سخريته من الكرملين رغم وجوده خلف القضبان، بعد إطلاقه تحقيقاً على الإنترنت حول قصر، قال إنه ملك للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ساحل البحر الأسود.

في المقابل يواجه نافالني، البالغ من العمر 44 عاماً، احتمالية السجن لثلاث سنوات ونصف السنة؛ لاتهامه بخرق شروط حكم مع إيقاف التنفيذ أُدين فيه بالاحتيال في عام 2014.

نافالني يواجه السجن خلال الأيام المقبلة
التقرير البريطاني قال إن إحدى المحاكم الروسية سوف تحكم بالقضية في 2 فبراير 2021، فيما يُحتجز نافالني في سجن ماتروسكايا تيشينا سيئ السمعة بمدينة موسكو. وقد دعا أنصاره إلى احتجاجات في شوارع البلاد، يوم السبت 23 يناير/كانون الثاني

في المقابل، وفي مقطع فيديو نُشر يوم الثلاثاء 19 يناير 2021، وجَّه نافالني ومنظمة FBK لمكافحة الفساد التي أسسها المعارض الروسي، اتهامات إلى الرئيس بوتين بامتلاك قصر شاسع في منتجع مدينة غيلينجيك جنوب روسيا.

مليار دولار)، وذلك من خلال أموال غير مشروعة قُدِّمت عن طريق أعضاء الدائرة المقربة من بوتين.

مدينة كاملة ملك لبوتين

من جانبها قالت صحيفة Dailymail البريطانية، في تقرير لها، نقلاً عن نافالني، إن قصر بوتين “مدينة كاملة، بل إنه مملكة. يملك أسواراً منيعة، والميناء الخاص به، والأمن الخاص به، وكنيسة، ونظام تصاريح خاصاً به، ومنطقة حظر طيران، بل نقطة تفتيش حدودية. يبدو دولة منفصلة داخل روسيا. وفي هذه الدولة يوجد قيصر واحد لا يتغير: إنه بوتين”.  فيما تعادل أراضي القصر 39 ضعف مساحة موناكو.

نافالني كذلك قال إن “أصدقاء بوتين، الذين يحصلون منه على حق سرقة أي شيء يريدونه في روسيا، شكروه شكراً كبيراً. لكنهم تشاركوا أيضاً وجمعوا 100 مليار روبل وشيدوا قصراً لزعيمهم بهذه الأموال”.

قصر بوتين

في حين قالت منظمة FBK، إن الفيديو تم تجهيزه بينما كان نافالني يعالَج في ألمانيا، لكنهم انتظروا حتى عودته إلى روسيا لنشره على قناته في يوتيوب”.

أن الفيديو شوهد مليون مرة في ساعة واحدة.

إذ تضمَّن الفيديو صوراً ثلاثية الأبعاد للأجزاء الداخلية من القصر، استناداً إلى مخططات وصور مسربة. فيما قال نافالني، إن القصر يحتوي على أثاث فاخر، من ضمنه أريكة تساوي 20 مليون روبل (264 ألف دولار)، أي أكثر بكثير من متوسط سعر أي شقة بغرفتين في روسيا.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

هنا أمريكا – أمرأة تحاول دهس زوجها عدة مرات بالسيارة – فيديو مرعب

وثقت كاميرات المراقبة في الولايات المتحدة، مقطع فيديو يظهر سيدة أميركية تحاول دهس زوجها عدة …

%d مدونون معجبون بهذه: