دعوات الإفطار الرمضانية تتوالى المجمع الثقافي الإسلامي ينظم حفل إفطار بمقره

فى جو من الود والوئام اجتمع لفيف من رؤساء الجمعيات والمنتديات العربية والإسلامية بالنمسا على مأدبة أفطار رمضانيه دعا إليها المجمع الإسلامي الثقافي بفيينا يوم الأثنين 15 من سبتمبر بمقر المجمع بالحى العشرين – فيينا .

وحضر حفل الإفطار هانيس ديرفلر رئيس الحي الـ20 وأعضاء مجلس إدارة الحي. كما حل الدكتور عزام التميمي رئيس معهد الفكر السياسي الإسلامي بلندن ضيفا على المائدة الرمضانية.

تخلل الحفل كلمة قصيرة للشيخ إبراهيم الدمرداش نيابة عن رئيس المجمع محمد جمال مراد رحب فيها بالحضور، مؤكداّ إلى أهمية التعاون والتكامل بين التجمعات والمؤسسات الإسلامية الناشطة بالنمسا، مشيراّ إلى أن شهر رمضان الفضيل يعتبر رمزاً للوحدة الإسلامية.

ومن جهته نوه الدكتورعزام التميمى في كلمته بدور الجاليات العربية والإسلامية في التعريف بالقضايا العربية العادلة وخاصة قضيتي العراق وفلسطين. وشجع على مواصلة جهود الاندماج.

وأكد التميمى على ضرورة نصرة قضايانا والتأثير على الدوائر الرسمية صاحبة القرار فى البلدان الأوربية من أجل انتهاج سياسات متوازنة وليست منحازة إلى خصومنا وذلك عبر مد الجسور معها خلال القنوات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتربوية .

وبدروهما أكد كل من رئيس الحى والمهندس مضر خوجه مستشار رئيس الهيئة الإسلامية فى كلمه باللغه الألمانيه على ضرورة المشاركة فى الانتخابات المزمع أجراؤها فى 28 من الشهر الجاري وعدم التقاعس عن تأدية الوجب الانتخابى، لأن الناخب إذا لم يستغل حقه فسوف يستغل ضده …!

وختم الشيخ محمد ترهان رئيس الاتحاد الإسلامي التركى بكلمه أعرب فيها عن أمله أن يكتب الله للجميع الصلاة قريبا بالمسجد الأقصى .

 

 

صور الحفل لاحقاّ إذا توافرت لدينا

شاهد أيضاً

اختفى حجابها وزوجها.. حلا شيحة تثير الجدل من جديد فى عيد ميلادها الـ 43

في احتفالها بعيد ميلادها الـ43، اختارت الفنانة المصرية البعيدة عن الساحة حلا شيحة أن تثير …