1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

الجنائية الدولية : إسرائيل انتهكت القواعد الأخلاقية في تطعيمات كورونا

أجراء التجارب على البشر يخالف قرارات محكمة نورمبرج وانتهاك لحقوق المرضى

تواجه إسرائيل اتهامات جديدة في محكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لإقدامها على ارتكاب «جرائم أخلاقية» في إطار حملة التطعيم ضد جائحة كورونا

قالت صحيفة معاريف العبرية في تقرير اليوم الأحد إن مجموعة من معارضي حملة التطعيم الواسعة في إسرائيل توجهت إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بدعوى انتهاكات لقواعد أخلاقية في حملة التطعيم الإسرائيلية، وأضاف التقرير أن المجموعة تقدمت بالتماس إلى محكمة العدل العليا في إسرائيل من أجل الحصول على توضيحات من وزارة الصحة .

أكدت الصحيفة العبرية التي أوردت الخبر، ونقله موقع i24 الإسرائيلي، أن محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، ردت قبل أيام قليلة بأنها قبلت الشكوى وسيتم التعامل معها. وأشار التقرير إلى أن مقدمي الطلب، أفادوا بأن الطريقة التي يجري بها إعطاء اللقاحات للجمهور في إسرائيل تنتهك أخلاقيات قرارات محكمة نورمبرج، وهي القواعد الأخلاقية المتعلقة بإجراء التجارب على البشر، التي أقرتها محكمة نورمبرج في أعقاب أحداث الحرب العالمية الثانية.

شكل المتقدمون بالشكوى إنشاء جمعية أطلقوا عليها اسم «أناس الحقيقة»، ويمثلهم محامون بارزون، حسب التقرير الذي أفاد أن المتقدمين إلى المحكمة الدولية في لاهاي وإلى المحكمة العليا الإسرائيلية هم مواطنون إسرائيليون. وتساءلوا «لماذا لا يتم إلغاء وتعليق التجربة الطبية المبتكرة التي تجريها إسرائيل على الإسرائيليين،، معتبرين ذلك انتهاكا لأخلاقيات نورمبرج ومخالفا لقواعد حماية حقوق المريض وإجراءات وزارة الصحة للتجارب الطبية على البشر، خاصة الموافقة العلمية على التجارب البشرية، بينما تتعرض صحة مواطنين إسرائيليين لخطر كبير».

 

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – الرئيس النمساوى يتلقى الجرعة الأولى من لقاح فايزر بعد فئات الأولوية

أعلن الرئيس النمساوى أكسندر فان دير بللن اليوم الجمعة الموافق 9 من أبريل 2021 عن …

%d مدونون معجبون بهذه: