بالصور – قصر بوتين الطائر قيمته 550 مليون دولار وبه مرحاض مطلي بالذهب وصالة ألعاب

مع بدء القمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، سلّطت وسائل إعلام غربية، الأربعاء 16 يونيو/حزيران 2021، الضوءَ على طائرة “الكرملين الطائر”، التي حملت بوتين إلى سويسرا، وتصل قيمة طائرة بوتين إلى 550 مليون دولار.

فقد هبطت طائرة بوتين في جنيف قبل وقت قصير من بدء القمة الأولى بين الرئيسين، التي سيتناولان فيها مواضيع عدة، أبرزها الهجمات الإلكترونية والتدخل في الانتخابات الأمريكية، والانتهاكات في مجال حقوق الإنسان، وانطلقت القمة بمصافحة بين الرئيسين

طائرة بوتين بمواصفات خاصة جداً

حسب ما ذكرته صحيفة The Sun البريطانية، تحتوي الطائرة على مرحاضٍ مطلي بالذهب، إلى جانب الزخارف الفاخرة على متن طائرة شركة Ilyushin الروسية، بالإضافة إلى بارٍ كامل وغرف للنوم وصالة للألعاب الرياضية.

يتمتع الديكور الداخلي في طائرة بوتين بلمسةٍ كلاسيكية حديثة، مع طاولة مؤتمرات ضخمة بحواف ذهبية، وتُحيطها مقاعد من الجلد باللون الكريمي. وتُشير التقارير إلى أنّ بوتين سافر بالطائرة الرئاسية أكثر من جميع الزعماء الروس الآخرين مجتمعين.

كما أشارت الصحيفة إلى أن طائرة الرئيس الروسي الرائعة تستطيع بلوغ سرعة 901 كم/ساعة، وقد تم بناؤها داخل مصانع Voronezh Aircraft Production Association.

كما أنّ طائرة بوتين مجهزةٌ بنظام تواصل متطور يُتيح استخدامها كمركز قيادة قادر على إدارة القوات أثناء المعركة.

حجمها يستدعي قدراً كبيراً من الاحترام

إذ يصل طولها إلى نحو 65 متراً، بينما يزيد باع الجناحين عن 65 متراً. ولا تختلف الخصائص الفنية للطائرة من طراز IL-96-300PU في نسختها الرئاسية كثيراً عن نسخة الركاب العادية.

حيث تُشبه طائرة بوتين طائرة الركاب في الحد الأقصى لكتلة الإقلاع (نحو 270 طناً) وفي سرعة الإبحار القصوى التي تصل إلى نحو 900 كم/ساعة.

فيما يصل أقصى ارتفاع للطيران (سقف الخدمة) إلى 12 ألف متر، لكن النسخة الرئاسية شهدت إجراء بعض التعديلات على الحد الأقصى لطول الرحلة دون الحاجة إلى التزود بالوقود، حيث تتمتع الطائرة الرئاسية بمدى أطول إلى حدٍّ كبير من النسخة العادية.

بينما تبدو النسختان متشابهتان من الخارج إلى حدٍّ كبير، لكن المقصورة الداخلية تتزين بالمفروشات الفاخرة ذات اللمسات الذهبية في النسخة الرئاسية. وتأتي تصاميم الأثاث والديكورات الداخلية بالطراز الكلاسيكي الحديث من تصميم إيفان غلازونوف، نجل الفنان الروسي الشهير إليان غلازونوف.

تأمين الطائرة من أسرار الدولة

موقع Business Insider الأمريكي، قال إنه جرى تصميم طائرة بوتين من الداخل خصيصاً حتى تسمح للرئيس بالعمل والراحة بكل أريحية.

تحتاج طائرةٌ بهذا الحجم طبعاً إلى تأمينٍ على أعلى المستويات، وهو التأمين الذي يوفره طيارو الفرقة الخاصة بالقوات الجوفضائية الروسية، داخل وخارج الأراضي الروسية.

كما تتمتع طائرة بوتين بالعديد من مستويات الحماية ضد الهجمات المحتملة من الأرض أو الجو.

كذلك يحتوي جسم الطائرة على طلاء خاص يجعلها أقل وضوحاً على شاشات الرادار، ونظام آلي لتشويش وتعطيل الرادارات، بالإضافة إلى نظام دفاعها الخاص المضاد للطائرات.

تُعتبر بقية التفاصيل حول تأمين الطائرة سراً من أسرار الدولة التي تقع تحت حماية جهاز الأمن الفيدرالي

 

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: