ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. وأكدت الشرطة فتح تحقيق بـ”جريمة قتل”، مشيرة إلى أنها تواصل البحث عن المشتبه به، لكنها لم تؤكد تقاريراً تتحدث عن جريمة بداعي “الغيرة”

قُتل رجل وامرأة اليوم الخميس (17 حزيران/يونيو 2021) في إطلاق نار في بلدة إسبلكمب في ولاية شمال الراين-ويستفاليا شمال غرب ألمانيا، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية في واقعة لم تتّضح دوافعها بعد.

وأشار متحدث باسم الشرطة إلى أنهم لا يعتقدون أن الواقعة تتعلق بهجوم إرهابي، وأضاف: “في ظل الوضع الراهن يبدو أنها كانت جريمة وليست هجوماً إرهابياً”. وأكدت الشرطة فتح تحقيق بـ”جريمة قتل”، مشيرة إلى أنها تواصل البحث عن المشتبه به.

وقال المسؤولون إن المشتبه به يبلغ 52 عاماً وينحدر من بلدة ديبيناو في ولاية سكسونيا السفلى. أما الضحيتان فهما رجل يبلغ 48 عاماً وامرأة، ولم ترد تفاصيل أخرى عنهما.

وكان متحدّث باسم الشرطة قد قال لوكالة فرانس برس قبل ذلك إن قوات الأمن تجهل ما إذا كان مطلق النار هو أحد القتيلين أو أنه لاذ بالفرار. لكن صحيفتا فيستفالن بلات وبيلد أوردتا أن الشرطة أطلقت حملة مطاردة في المنطقة وأن مطلق النار الهارب مسلّح.

وأفادت صحيفة محلية أن أحد الشخصين قتل في مبنى فيما الآخر قتل في الشارع، علماً بأن الشرطة أشارت إلى وجود “موقعي جريمة”. وتشهد البلدة البالغ تعداد سكانها 25 ألف نسمة والواقعة شمال مدينة بيليفيلد انتشاراً كثيفاً للشرطة.

وأفادت بيلد أن إطلاق النار حصل بداعي “الغيرة”، من دون أن تورد مصدراً لمعلوماتها، لكن المتحدث باسم الشرطة لم يؤكد ذلك.

م.ع.ح/أ.ح (أ ف ب)

 

شاهد أيضاً

النمسا – العثور على جثتين في منزل بولاية بورجنلاند

هزت جريمة مروعة منطقة ستوتيرا في ولاية بورجنلاند، حيث عثرت الشرطة على جثتين لامرأة تبلغ …