الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

بالفيديو – منذ قليل مستشار النمسا يقدم إستقالته وسط تحقيقات في عمليات فساد

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس منذ قليل اليوم السبت الموافق 9 من أكتوبر 2021 ، عن استقالته من منصبه، بسبب ضغوط المعارضة وسط تحقيقات في عمليات فساد وخيانة الأمانة

وقال كورتس في تصريحات متلفزة، إنه طلب من الرئيس النمساوي تسمية مستشار جديد. وقال إن الحكومة وصلت إلى “وضع متأزم ” مع موقف المعارضة ضده ، وأضاف كورتس أن الرئيس اقترح أن يتولى وزير الخارجية ألكسندر شالنبرغ منصب المستشار.

ودعا حزب الخضر الشريك في الائتلاف الحكومى بالنمسا، يوم أمس الجمعة، أستبدال سيباستيان كورتس لبشخص لا غبار عليه، لأننا لايمكن أن نعمل مع شخص فاسد ، بعدما أفاد الادعاء إن كورتس بات هدف للتحقيق في وقائع فساد

وكان الادعاء العام النمساوى في مجال مكافحة الفساد قد أعلن،يوم الأربعاء الماضي، أن كورتس يخضع للتحقيق للاشتباه في تلقيه رشى وخيانته الأمانة، وذلك بعد مداهمات لمقار حزبه ومكاتب العديد من كبار معاونيه.

وذكر مكتب الادعاء المعني بمكافحة الفساد أنه وضع تسعة أشخاص آخرين قيد التحقيق ، كما ذكرت وسائل إعلام نمساوية أن المدعين يشتبهون بأن وزارة المالية اشترت إعلانات لنتائج استطلاع رأي نشرت في صحيفة شعبية ، تم التلاعب بها وتقارير إيجابية لصالح كورتس وحزبه ، وتمول من الخزانة العامة لوزارة المالية .

 

شاهد أيضاً

4 جرحى في عملية طعن بالسكين في فيينا.. والشرطة تعتقل المنفذ

تمكنت شرطة العاصمة النمساوية فيينا من ألقاء القبض على رجل أقدم على طعن رجلين وسيدتين …

%d مدونون معجبون بهذه: