الإثنين , 29 نوفمبر 2021

رئيس وزراء المجر للاتحاد الأوروبى – خذوا اللأجئين إذا كنتم تحتاجونهم

في ظل التطورات الأخيرة فيما يتعلق بملف الهجرة واللاجئين في أوروبا وتسهيل بيلاروسيا وصولهم إلى حدود جيرانها الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، قال رئيس الوزراء الهنغاري إنه مستعد لنقل المهاجرين إلى حدود الدول الغربية إذا كانت ترغب في ذلك!
أعلن رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، عن استعداده فتح ممرات للمهاجرين واللاجئين لعبور بلاده إلى دول الاتحاد الأوروبي الغربية، إذا كانت هذه الدول ترغب في ذلك، وقال اليوم الجمعة (05 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021) في حوار إذاعي “خذوهم، إذا كنتم تحتاجونهم”.
وأشار أوربان إلى أن مختلف أنواع فيروس كورونا قد جلبها المهاجرون معهم، لكنه لم يقدم أي أدلة على كلامه واتهاماته هذه للمهاجرين.
وأوربان اليميني الشعبوي القومي التوجه والذي يرأس الحكومة منذ عام 2010 جعل الحصول على حق اللجوء في هنغاريا، التي هي عضو في الاتحاد الأوروبي، أمرا شبه مستحيل. وفي عام 2015 أمر أوربان ببناء سياج معدني على طول الحدود مع صربيا، وكل من يتم القبض عليه من المهاجرين تقوم السلطات الهنغارية بإبعاده إلى صربيا دون اتخاذ أي إجراءات قانونية.
وتعتبر المنظمات الحقوقية والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ممارسات حكومة أوربان غير شرعية ومخالفة للقوانين الدولية والأوروبية. ومن خلال سياسة اللجوء التي يتبعها أوربان، ينتهك قوانين الاتحاد الأوروبي والقوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بذلك، وبسبب ذلك تم اتخاذ العديد من الإجراءات ضد بلاده من قبل الاتحاد الأوروبي.
د ب ا

شاهد أيضاً

بالصور – رحلة أربعة أيام في سالزبوج المغطاه بالثلوج البيضاء

المعروف أن مدينة سالزبورج النمساوية تسمى لدى السائحين بأنّها “مدينة موتسارت”، إذ هي مسقط رأس …

%d مدونون معجبون بهذه: