الإثنين , 29 نوفمبر 2021

اليوم العالمي لمرض السكري – وكالة الطاقة النووية تقدم تقنياتها لعلاج 537 مليون مريض بداء السكري حول العالم

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، أنه يوجد 537 مليون شخص بالغ في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض السكري ومن عدم اليقين بشأن كيفية تأثيره عليهم في المستقبل مشيرة الى أنه في عام 2021 وحده تسبب مرض السكري ومضاعفاته في وفاة 6.7 مليون شخص مما يجعله أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض في جميع أنحاء العالم.

وقال بيان للوكالة الدولية للطاقة الذرية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري أن الوكالة تعمل على سد فجوة الوصول إلى الطب النووي وتزويد البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بالمعدات والدراية الفنية فى علاج مختلف الأمراض.
ولفت البيان الى أنه يوجد حالياً 41 مشروعاً وطنياً و 8 مشاريع إقليمية للوكالة الدولية للطاقة الذرية لإنشاء وتعزيز ممارسة الطب النووي بما في ذلك التطبيقات المخصصة لتقييم مضاعفات مرضى السكري في جميع أنحاء العالم.
وأضاف البيان، أنه يتم استخدام ثلاث تقنيات نووية رئيسية في الطب، لتشخيص مضاعفات شائعة لمرض السكري، وهي القدم السكري والفشل الكلوي وأمراض القلب، لافتاً الى أهمية الأدوية الإشعاعية، التي تستخدم كميات صغيرة من النظائر المشعة، لتسليط الضوء على المناطق التي بها مشاكل في الجسم، وتستخدم تقنيات التصوير للكشف عن هذه الأمراض المختلفة منوها الى أن التشخيص المبكر لهذه المضاعفات، هو أمر بالغ الأهمية لنتائج العلاج الناجحة.
أ ش أ – صحيفة الشروق المصرية

شاهد أيضاً

بالصور – رحلة أربعة أيام في سالزبوج المغطاه بالثلوج البيضاء

المعروف أن مدينة سالزبورج النمساوية تسمى لدى السائحين بأنّها “مدينة موتسارت”، إذ هي مسقط رأس …

%d مدونون معجبون بهذه: