الثلاثاء , 31 يناير 2023

أفضل مطعم في العالم يعتزم إغلاق أبوابه نهائياً – ويتحول إلى مختبر عملاق لأداء هذه المهمة

يعتزم مطعم “نوما” (Noma) الدنماركي الحائز جائزة “أفضل مطعم في العالم” مرات عدة، إنهاء مشواره بحلول نهاية العام المقبل (2024)، حيث يخطط للتحول إلى مختبر “عملاق” لابتكارات الطعام وتطويرها.

ونشر المطعم الشهير بياناً على موقعه الرسمي، الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2023، أفاد فيه بأنه بصدد فتح فصل جديد، لتحويل المطعم إلى مختبر ومطبخ اختبار “رائد” مخصص لعمل ابتكارات الطعام وتطوير نكهات جديدة، من أجل مشاركة ثمار تلك “الجهود” على نطاق واسع.

فصل جديد!

مالك المطعم، الشيف رينيه ريدزيبي، الذي منحته ملكة الدنمارك وسام فارس، قال لمرتادي ومحبي “نوما” إن “التغيير واجب”، مضيفاً: “سيكون شتاء 2024 الموسم الأخير من نوما بالشكل الذي نعرفه. نحن نبدأ فصلاً جديداً. نوما 3.0”.

في حين ذكر المطعم أنه ضمن مشروع “نوما 3.0” فإن “خدمة الزبائن ستكون دائماً جزءاً من هويتنا، لكن لن يكون ممكناً بعد الآن تحديدنا بوصفنا مطعماً فقط. سنمضي كثيراً من وقتنا في استكشاف مشاريع جديدة وتطوير العديد من الأفكار والمنتجات الأخرى”.

كما أشار إلى أنهم يهدفون إلى إنشاء “منظمة دائمة مكرسة للعمل الرائد في مجال الطعام، ولكن في الوقت ذاته لإعادة التعريف الأساسي لفريقِ مطعم.. مكان يمكنك فيه التعلم، ويمكنك المخاطرة، ويمكنك النمو”.

أفضل مطعم في العالم

ويعتبر مطعم نوما من أكثر المطاعم شهرة في العالم، ومنذ افتتاحه قبل عقدين من الزمن، تصدّر قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم خمس مرات، كان آخرها في عام 2021، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

ومنذ افتتاحه في 2003 بقلب العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، يقدم المطعم أنواعاً متعددة من الطعام الفاخر، مثل قلب الرنة المشوي الذي يُقدم مع الصنوبر الطازج، وآيس كريم الزعفران الذي يقدم في وعاء من شمع العسل.

كانت مجلة “ريستورانت” (Restaurant) البريطانية صنفت “نوما” على أنه “أفضل مطعم في العالم” خلال أعوام 2010 و2011 و2012 و2014. وفي تصنيف عام 2019، احتل المطعم المرتبة الثانية، ليعود بعدها إلى الصدارة مرة أخرى عام 2021.

يُذكر أن مجلة “ريستورانت” تنشر قائمة سنوية لأفضل 50 مطعماً في العالم، بناءً على أصوات 837 طاهياً، ومطعماً، وناقداً، وذواقة.

فيما ارتبط اسم “نوما” -الحائز تصنيف 3 نجوم في دليل ميشلان- ارتباطاً قوياً بالبيئة، وبسياسة تقديم الأطعمة الموسمية؛ فلكل موسمٍ أطباقه المميزة ووصفاته الجديدة من الأسماك واللحوم.

المصدر – الصحف الإنجليزية – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

صور مسيئة وطلاق.. الفنان حسن يوسف يقاضي قناتين على “يوتيوب”

تقدم الفنان المصري القدير، حسن يوسف، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه قناتين على “يوتيوب” بالإساءة …

%d مدونون معجبون بهذه: