الثلاثاء , 31 يناير 2023

تعرف على خريطة أخطر الدول للسفر في عام 2023

نشرت المنظمة الألمانية A3M Global Monitoring، والتي تتعامل مع سلامة السياح حول العالم بناءً على نظام مراقبة عالمي، خريطة أخطر الدول للسفر في عام 2023.

وفقًا للتقرير، استند تقييم مخاطر الدولة إلى فئات مثل الدخول، الخروج، والنقل، والبنية التحتية المتاحة، والأمن الطبيعي، ومستوى التهديدات الإرهابية، والإضرابات، وما إلى ذلك.

وقسّم المحللون العالم إلى خمسة مستويات للمخاطر، حيث يتم تصنيف البلدان والمدن من «منخفضة جدًا» إلى «عالية جدًا».

وبسبب الأزمة الأوكرانية، كان هناك العديد من التغييرات «التكتونية» على الخريطة، كما يتم التعرف على الوجهات السياحية الشهيرة على أنها محفوفة بالمخاطر للسفر.

ومن بين الدول الأكثر خطورة كانت سوريا واليمن ونصف إفريقيا (ليبيا والصومال ومالي وجمهورية إفريقيا الوسطى وغيرها)، وجمهوريات أوكرانيا، ودونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوروجي، وكذلك العراق وإيران وأفغانستان، جزء من باكستان وميانمار.

وهذه هي الدول التي تم تمييزها على الخريطة، باللون الأحمر، مما يعني «مخاطرة عالية جدًا». على سبيل المثال، تم توضيح أن إيران «احمر خجلًا» بسبب الاحتجاجات التي تجري هناك منذ بعض الوقت.

وبحسب التصنيف الموجود على الخريطة، فإن الوضع الأمني ​​في العديد من بلدان أمريكا الجنوبية والوسطى قد تغير أيضًا، وزادت مخاطر السفر إلى هذه الوجهات بشكل كبير، لذلك، لا ينصح المسافرون بالسفر إلى الجزء الجنوبي من كولومبيا بسبب زيادة مستوى الجريمة والعنف وإلى الشمال الشرقي من نيكاراغوا.

يشار إلى أن روسيا، مع شبه جزيرة القرم، أدرجت في قائمة البلدان ذات «المخاطر العالية». على الخريطة، تم تحديد المنطقة الممتدة من كالينينغراد إلى كامتشاتكا باللون البرتقالي. «يواجه المسافرون درجة عالية من المخاطر ويجب أن يكونوا مستعدين لقيود الدولة / المنطقة، لذلك يجب وضع ترتيبات خاصة (مثل خطط السلامة الفردية) قبل المغادرة. لا يُنصح عمومًا بالسفر إلى هذه المناطق».

وعلى قدم المساواة مع روسيا في المجال الأمني ​​، بحسب الخبراء، كانت فنزويلا وبابوا غينيا الجديدة ونصف باكستان ومصر وتشاد.

كما أن الدول التي تم تمييزها باللون الأخضر الفاتح على الخريطة الولايات المتحدة، الأرجنتين، «الجزء الصلب» من أوروبا معترف بها كدول منخفضة الخطورة للسياحة: السويد، بريطانيا العظمى، إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، جمهورية التشيك، النمسا، بولندا، وكذلك ماليزيا واستراليا.

تبين أن الدول الأكثر أمانًا للسفر هي عدد قليل فقط- وهي كندا والنرويج والدنمارك وفنلندا وأيسلندا وسويسرا وسلوفينيا ولوكسمبورغ.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

صور مسيئة وطلاق.. الفنان حسن يوسف يقاضي قناتين على “يوتيوب”

تقدم الفنان المصري القدير، حسن يوسف، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه قناتين على “يوتيوب” بالإساءة …

%d مدونون معجبون بهذه: