بالصور – أكثر من 50 ألف مسلم يؤدون صلاة عيد الفطر في المركز الإسلامي بفيينا

توجه أكثر من 50 ألف صباح اليوم الجمعة الموافق 21 من أبريل لسنة 2023، لإداء صلاة عيد الفطر المبارك في المركز الإسلامي بالعاصمة النمساوية فيينا.

ومن جانبة قال أمام وخطيب المركز أتوحه بخالص التهنئة إلى مسلمي النمسا والعالم بمناسبة حلول العيد المبارك وأن يعيده الله على الأمة الإسلامية بكل خير وسلام.

أقيمت الصلاة على مرحلتين الأولى باللغة العربية في السابعة صباحا ثم أعقبها صلاة العيد الثانية والخطبة باللغة الألمانية في الثامنة والنصف صباحا.

تضمنت خطبة العيد المعاني السامية لعيد الفطر المبارك وفضائل صوم شهر رمضان الكريم مع الدعاء بالسلام والخير والصلاح للأمة الإسلامية.

يشار الى أن المسلمين في النمسا يتجاوز تعدادهم 800 ألف نسمة وأغلبهم في العاصمة فيينا من الجنسيات التركية والأفغانية والسورية والبوسنية وعادة ما يتدفقون إلى المركز الإسلامي على نهر الدانوب لأداء صلاة العيد وإجراء الاحتفالات الاجتماعية بهذه المناسبة.

عيد سعيد لجميع البشر والأنسانية جمعاء وكل سنة والعالم أجمع وانتم يا طيبين وتقبل الله صيامكم ، وقيامكم ، وصالح أعمالكم، وتلاوة ما تيسر من القرأن وراحة البال والسعادة والعيش بلا مشاكل وأخوة ورضا

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …