في ذكرى نصر أكتوبر.. الفيديو الكامل للحظة اغتيال «السادات»

oktober

 

الذكرى الثالثة والأربعين، لنصر أكتوبر المجيد، ننشر مقطعاً مصوراً لحادث المنصة، يظهر فيه عملية اغتيال الرئيس الرحل محمد أنور السادات، رئيس حرب النصر.

ويرصد الفيديو لحظة الاغتيال الكاملة، حيث بدأ العرض العسكري، في 6 أكتوبر 1981م الساعة 11 صباحاً، والذي كان يحضره الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، «نائب الرئيس»، والمشير عبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع، بالإضافة إلى شيخ الأزهر الدكتور عبد الرحمن بيصار، وعدد من كبار رجال الدولة.

وبعد انتهاء عرض الدراجات البخارية، تقدمت سيارة خالد الإسلامبولي، وتوقفت أمام المنصة تماماً، وفي لحظات وقف القناص (حسين عباس)، وأطلق دفعة من الطلقات، استقرت في عنق الرئيس السادات، بينما صرخ خالد الإسلامبولي بالسائق يأمره بالتوقف، ونزل مسرعاً من السيارة، وألقى قنبلة ثم عاد وأخذ رشاش السائق وطار مسرعاً إلى المنصة، وأطلق وابلاً من الرصاص على الرئيس الذي ظل واقفاً للحظات.

يشار إلى أنه لم يكن السادات هو الضحية الوحيد للحادث، فقد سقط سبعة آخرون هم: اللواء أركان حرب حسن علام، خلفان ناصر محمد (من الوفد العماني)، المهندس سمير حلمي إبراهيم، الأنبا صموئيل، محمد يوسف رشوان (المصور الخاص بالرئيس)، سعيد عبد الرؤوف بكر، شانج لوي (صيني الجنسية).

 

 

شاهد أيضاً

تحليل: مارين لوبان.. كابوس أوروبا القادم قد يتحول إلى زلزال هائل!

مارين لوبان مرشحة حزب”الحمع الوطني” اليميني الشعبوي للانتخابات الرئاسية بفرنسا ألمانيا – ملف من أعداد …