استمرار زيادة نسبة البطالة في النمسا خلال شهر أكتوبر

ams-logo

أظهرت أرقام أحدث إحصائية رسمية، عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، استمرار زيادة معدل البطالة في النمسا خلال شهر أكتوبر المنصرم بواقع 0,3%، على أساس سنوي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وكشفت عن زيادة عدد العاطلين في النمسا خلال شهر أكتوبر إلى 411,951 عاطل.

وحددت الإحصائية حسب بيان صدر اليوم الأربعاء – الفئات الأكثر تضرراً من زيادة معدل البطالة في النمسا، وهي السيدات، كبار السن، الأفراد الذين يعانون من مشاكل صحية، والأفراد من ذوي الأصول الأجنبية.

وأشارت ذات البيانات الرسمية إلى تسجيل 71,172 عاطل خلال شهر أكتوبر الماضي، في برامج وزارة العمل المعنية بإعادة تأهيل العاطلين ومساعدتهم على العودة إلى سوق العمل، لافته إلى حدوث تراجع في معدل البطالة في النمسا بواقع 1ر0%، على أساس شهري مقارنة بشهر سبتمبر الماضي، إلى نسبة 6ر8%، بناءً على التعريف الوطني لتقييم معدل البطالة .

وأوضحت أن نسبة البطالة المسجلة في النمسا تبلغ 6,2%، بناءً على المعايير الأوروبية لحساب معدل البطالة، بناءً على بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي عن شهر أغسطس الماضي، التي توضح أن معدل البطالة بين فئة الشباب في النمسا يبلغ 10,8%، استناداً إلى إحصاءات الاتحاد الأوروبي.

وفي ذات السياق .. أوضحت أحدث بيانات دورية ترصد مستجدات سوق العمل شهرياً في النمسا، زيادة نسبة التوظيف مجدداً في سوق العمل بشكل كبير بلغ خلال شهر أكتوبر المنقضي 1,6%، واستمرار تراجع نسبة البطالة بين فئة الشباب للشهر الثاني عشر على التوالي بإجمالي – 6,3% خلال هذه الفترة.

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …