اتحاد للمصريين فى النمسا .. بذرة فكرة وبستان أمنيات

أصبح التواجد المصري بالنمسا واقعا يفرض نفسه وكيانا يتحول من الهجرة والحياة المؤقتة إلى الإقامة والاستقرار كجزء من المجتمع الذي يعيش فيه. وتبع هذا التحول من هيئة الضيوف إلى كيان أهل البلاد ظهور الحاجة الماسة إلى تأسيس اتحاد يجتمع أبناء الجالية المصرية تحت لوائه يكون لهم المدافع عن حقوقهم وحلقة للاتصال فيما بينهم من ناحية، وبينهم وبين السلطات من ناحية أخرى.

ويأمل المصريون أن يكون هذا الاتحاد مؤسسة تجمع كلمة المصريين في النمسا وتوحد صفهم وتنسق أعمالهم، ويتم من خلاله اتخاذ الخطوات اللازمة لتسهيل حياتهم، إضافة إلى تأسيس صلات ودية بين المصريين وغيرهم من أبناء الجاليات الأخرى في هذه الديار.

ولأجل هذا الغرض عقد السفير المصري” الدكتور إيهاب فوزى ومعه قنصل مصر العام المستشار طارق سلام ” لقاء مع ممثلين عن الجالية المصرية يوم الجمعه الماضي الموافق 11 من أبريل بمقر السفارة المصريه بفيينا، وتم خلال اللقاء بحث أبرز المشكلات التي تواجهها الجالية، واستعراض جميع المعوقات التي يقابلها أبناء الجالية، سواء مادية أو معنوية أو تنظيمية من أجل أنشاء اتحاد للمصريين بالنمسا.

كما أكد السفير والقنصل أستعدادهما ورغبتهما في توطيد أواصر التعاون بين جميع الأطراف من أجل التوصل إلى حلول لهذه المشكلات مهما كان حجمها أو نوعها.

اتسم اللقاء بالصراحة الشديدة، حيث فتح الحاضرون قلوبهم وتحدثوا في لقاء غلب عليه طابع الود والتفاهم. ومن جهته اكد السفير إيهاب فوزي على أن السفارة المصرية هي بيت للمصريين جميعـاً بكل أطيافهم وانتماءاتهم، مشيراّ إلى أن فكرة الاتحاد تقوم علي ربط المصريين المقيمين بالنمسا بوطنهم الأم مصر وخاصه الجيل الثاني منهم .

ولاقت فكرة إنشاء الاتحاد ترحيبا كبيرا وتشجيعا من الحاضرين الذين تحمسوا بشكل واضح للبدء في أعمال الاتحاد الجديد والانتقال من الطروحات النظرية إلى التطبيقات العملية، لكى تصبح الجالية المصريه شخصية اعتبارية لها قيادتها الواحدة، التي تتفرع عنها كافة اللجان المتخصصة التي تخدم الجالية ككل في كل ميدان وعلى كل صعيد حسبما عبر عن ذلك القنصل العام المستشار طارق سلام‏ صاحب الفكرة من بدايتها.‏

وقد دارت النقاشات وعرضت والمقترحات في جو من الحرية والديمقراطية، فكانت المداخلات بين جادة وحادة واتسمت بأنها هادفة، حيث ألقاها الحاضرون وتناولوا خلالها كيفية اختيار رئيس الاتحاد والمعاونين له. امتدت النقاشات والحوارات من الساعة السادسة حتى الساعة العاشرة وسط أجواء أخوية جميلة كان الجميع فيها يشع بالنضارة والتفاؤل تجاه مستقبل اتحاد المصريين .

وقد استمع السفير وبجانبه القنصل سلام إلي طروحات وأراء الجميع مؤكدين على  رغبة السفارة فى المساهمة المادية والمعنوية حتى يصبح الاتحاد فى المستقبل كيان مستقل يعتمد على نفسه وإشتركات أعضائه.

ترشح للرئاسة 9 من الأعضاء من بين الحاضرين هم : –

الدكتور عدنان الشماع .. الدكتور طارق عفيفى .. الدكتور جورج إسحق .. الأستاذ عادل زعزوع … الأستاذ مصطفى عبدالله .. الدكتور حاتم أبو راس .. المهندس أحمد عامر .. الدكتورأحمد جاويش .. المهندس سليمان على

وأتفق نصف الحاضرين على اختيار الدكتور عدنان الشماع رئيسا للاتحاد ويساعده بعض الأساتذة والدكاترة إلى حين انتخاب الهيئه الإدارية بعد تسجيل الاتحاد لدى الجهات النمساوية

ولا يسعنا نحن أبناء الجالية المصرية فى النمسا إلا أن نتقدم بخالص شكرنا وتقديرنا للمستشار طارق سلام على الجهود القيمة التي بذلها حتى يكون اتحاد عام لجميع المصريين بالنمسا .

شاهد صور اللقاء من هنا

أقراء دستور الاتحاد من هنا

مواضيع ذات الصله

  اتحاد لرعاية المصريين بالنمسا

المستشار طارق سلام خلال لقائه مع الجاليه المصريه في فيينا

 “لنعمل معا من أجل مستقبل الجالية المصرية في النمسا

السفير المصري يودع أبناء الجالية بالنمسا

أحتفال النادى المصرى بنصر أكتوبر 73

 أمسيه رمضانيه بالنادي المصري مع السفير الجديد

السفير المصري يودع أبناء الجالية بالنمسا

 يوم الوفاء بالنادى المصرى

 

شاهد أيضاً

لأجئون يواجهون عنف حرس الحدود والحيوانات البرية على حدود أوروبا

يتصاعد الجدل في أوروبا حول قضية اللاجئين، التي بدأت تفرض نفسها بقوة على دول التكتل، …

%d مدونون معجبون بهذه: