فيينا – 1500 عنوان فى معرض الكتاب بالنادى المصرى فى فيينا

في حدث ثقافى بهيج هو أقرب للعرس بالنسبة لأبناء الجاليه المصريه بالنمسا وعلى مشارف إنتهاء عام 2008 أفتتح السفير المصرى الدكتور إيهاب فوزى يوم السبت الموافق 13 من ديسمبر معرض الكتاب الثامن بمقر النادى المصرى بالحى الأول – فيينا الذي ينتظره الكثيرون على أحر من الجمر لأعتبارة واحدا من أهم الروافد للثقافة العربية بالنمسا ، بجانب رخص أسعار الكتب المعروضه.

أكد عصام بسيونى فى أتصال هاتفى على أن معرض الكتاب لهذا العام أحتوى على  قرابة 1500 عنوان باللغات الألمانية، والإنجليزية، والعربية، على مدر يومين. وتتنوع العناوين المعروضة على شتى الموضوعات والمجالات السياسيه والأقتصاديه والعلميه والطبيه .. ألخ، بجانب كتب الأطفال ، بما في ذلك أمهات الكتب الإسلامية وأبرز أعمال التراث ، زيادة على الكثير من الأعمال الصادرة حديثاً.

وأشار بسيونى إلى الأقبال الكبير على المعرض وتنوع جمهورة لهذا لعام بين طلبة المدارس والجامعات والباحثين عن الثقافة والساعين لتمضية الوقت، إذ تزامن وقت المعرض مع قرب بداية إجازة رأس السنه وأعياد الميلاد.

من جانبه رحب رئيس النادى الدكتور مصطفى التلبى بالحشد الرفيع من أبناء الجاليه المصريه والعربيه، وتحدث عن سعي النادى وحرصه على الاهتمام بتشجيع القراءة والاطلاع على أحدث الاصدارات في مختلف العلوم، وتعميق الوعي بأهمية الكتاب كمصدر

  رئيس للمعرفة والارتقاء بعقل الإنسان، وتطوير عادة القراءة لدى الأجيال والعمل على أندماج أبناء الجاليه المصريه في المجتمع النمساوي، مع الحفاظ على هويتهم الإسلامية .

يأتي هذا المعرض ليكون الثامن من نوعه في العاصمة النمساوية، فقد سبق وأن نظم النادى المصرى سبعه معارض سابقه، والجدير بالذكر أن النادى المصرى بعتبر مؤسسة إجتماعيه نمساوية مصريه ترعى مشروعات ثقافية واجتماعية ودينيه. كما يخصص النادى المصرى جانباً من نشاطه لرعاية الجيل الثاني من أبناء الجاليه المصريه  في النمسا، ، ويقوم أيضاً بعدد من البرامج الشبابية، التي تهدف لتحقيق الانسجام الاجتماعي للأجيال الجديدة في محيطها، وتلبية احتياجاتها الخاصة، وتقديم الرعاية الإرشادية لهم.

صاحب المعرض عدداً من الفاعليات النسائيه من سيدات النادى وخاصه أطباق ومأكولات أم الدنيا والتى لاقت أقبال وأستحسان من الجميع .

  تنوبه : بناءّ  على رغبة عدد كبير من السيدات والسادة الذين لم يوفقوا فى امكانية الحضور ، اثناء عرض المعرض بالنادى المصرى يومى السبت والأحد من الأسبوع الماضى ، نظراً لظروف العمل ، بالإضافة إلى الزحام الشديد بالحى الأول فى هذه الآونه قرر مجلس الإدارة ، أن يقيم المعرض مرة ثانية ، وذلك بمبنى مدرسة الشرق العالمية الخاصة بفيينا بالحى العشربن .

شاهد صور حفل الأفتتاح من هنا

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …