بالفيديو – مصري سرق هاتف في هولندا.. هذا ما كان يفعله بعد التجسس عليه

holand-diebstall

 

قرر مخرج هولندي إجراء تجربة فريدة من نوعها وذلك بعدما سمح للص بأن يسرق هاتفه المحمول وكأنه لا يدري في حين أنه يقوم بالحقيقة بتسجيل فيلم قصير عن اللص الذي سيقوم بسرقة الهاتف للوقوف على أسباب قيامة بذلك وما يفكرفيه.

ووفق الرواية التي نشرها موقع “petapixel” فإن المخرج الهولندي الشاب “أنتوني فان دير مير” لم يدع أي مجالًا لأن يفسد أي خطأ خطته، حيث قام بوضع عددًا من برامج المراقبة والتجسس على هاتفة لكي يتمكن من مراقبة اللص ومكالماته دون أن يدري ورفع الفيلم على موقع يوتيوب.

ونفذ المخرج السينمائي الهولندي خطته بالفعل حيث وضع هاتفه بشكل يسهل سرقته من حقيبته خلال جلوسه في مكان عام، وبالفعل حدث ما كان يتوقعه حيث قام أحد اللصوص بمحاولة سرقة الهاتف إلا أنه المفاجأة كانت بأنه رجل مصري في الأربعينات من عمره،وعليه قام “أنتوني” بمراقبة الهاتف المسروق، وتحركات اللص المصري ومكان عيشه.

وفاجأ المواطن المصري المخرج الهولندي بتصرفاته الغريبة، حيث ظهر اللص المصري متدين بشكل كبير، حيث ظهر في إحدى مكالماته باللهجة المصرية وهو يحث مصري آخر يعيش في هولندا على أن ينتظم في صلاة الجمعة كل إسبوع، وذلك بالتناقض مع مكالمات هاتفية أخرى نظهر وجود علاقات نسائية.

واستمرت عملية التجسس على اللص لقرابة إسبوعين كاملين تتبع خلالهما المخرج الهولندي اللص المصري وهو يتجول في أنحاء أمستردام بالهاتف الذي سرقه، وحقق الفيديو نجاحًا على يوتيوب ووصلت مشاهداته لقرابة المليوني مشاهدة.

 

 

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …