أقراء أشهر 10 أكاذيب فى تاريخ البشرية

Lugen

 

الكذب ليس له أرجل فهو كسيح لا يمكن أن يستمر ووفقاً للإحصائيات والتقارير التي تشير إلى أن أكثر الأكاذيب تأثيراً في تاريخ البشرية، نقدم لك عزيزى القارئ أشهر هذه الأكاذيب والتى أثرت كثيرًا فى التاريخ وفى البشر..

1_ كذبة الأميرة المفقودة

عندما تم إعدام عائلة القيصر الروسي نيكولاس رمانوف الثالث خلال الثورة البلشفية عام 1918 لم يعثر على جثة الابنة الصغرى في العائلة، أنستازيا، لتبدأ عمليات البحث عن الفتاة، وظهر على أثر ذلك الكثيرات اللواتي ادعين بأنهن الأميرة المفقودة، إلا أن واحدة لفتت انتباه الكثيرين، تدعى آنا أندرسون التى دخلت المستشفى عام 1920 إثر محاولتها الانتحار، وادعت بأنها أنستازيا، ولفتت الأنظار بسبب الشبه الكبير بينها وبين الأميرة المفقودة، وبسبب معرفتها الكبيرة بالحياة داخل القصر الملكي، لكنها انسحبت بقصتها بعد شائعات كثيرة بكذبها، حتى خسرت قضية أمام المحكمة، وتبين لاحقا بعد بحوث الحمض النووي بأن جميع أفراد العائلة المالكة أعدموا ولم يتمكن أي منهم من الهروب.

 2_كذبة ووترجيت 

قبل إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون، اقتحم خمسة رجال مقر اللجنة الوطنية الديمقراطية في فندق ووتر جيت من أجل زرع معدات للتجسس. ولكن ما زال هناك غموضًا حول حقيقة تورط نيكسون في هذا، وهل سمح لأولئك الرجال بعمل ذلك أو طلب منهم تنفيذ تلك المهمة أو ما إذا كان على علم بما قاموا به من الأساس.

3_كذبة النكسة

أذاع أحمد سعيد مذيع محطة صوت العرب، أن مصر حققت انتصارات كبيرة خلال حربها مع إسرائيل في عام 1967، حيث أذاع فى مساء 5 يونيو 1967 أن مصر أسقطت 50 طائرة من طائرات العدو الإسرائيلى وبعدها بنصف الساعة، قال إن مصر أسقطت 80 طائرة من طائرات العدو, وبعدها 100, حتى وصل إجمالى عدد الطائرات التى أسقطتها مصر فى ليلة واحدة 1000 طائرة للعدو الإسرائيلى.

4_كذبة احتلال أمريكا للعراق

زعمت الولايات المتحدة الأمريكية أن دولة العراق بها أسلحة نووية وذلك على الرغم من نفي العراق بقيادة رئيسها صدام حسين هذه الأكاذيب، وأن العراق خالية من أي أسلحة نووية إلا أن أمريكا أصرت على موقفها وهاجمت العراق ودخلت أراضيها مما تسبب عنه تدمير العراق وانقسامها إلى شيع تتقاتل فيما بينها بسبب الحروب الأهلية.

5_الدعاية النازية ضد اليهود 

استخدمت الدولة الألمانية بقيادة هتلر ووزير الإعلام جوبلز، العديد من الأكاذيب للتحريض على اليهود، وذلك للعمل على إبادتهم وقد تسببت هذه الدعاية والأكاذيب في مقتل الآلاف من اليهود، وقد عد البعض هذه الكذبة بأنها أكثر الأكاذيب تأثيرًا في تاريخ البشرية.

6_الأسلحة الفاسدة في حرب فلسطين 

اعتقد العرب أن من أهم أسباب هزيمة المصريين في حرب فلسطين عام 1948 قضية الأسلحة الفاسدة الذي استوردها الجيش من الخارج، ولكن بعد مرور الوقت تم اكتشاف أن هذه الأسلحة التي حارب بها الجيش ليست فاسدة ولكنها من بقايا الحرب العالمية الثانية.

7_صدام حسين يظهر في القمر

أثناء حرب الخليج الثانية عام 1991 بعد اجتياح العراق للكويت، ظهرت شائعة قوية بين الشعوب العربية التي أيدت الرئيس الراحل صدام حسين بأنه يظهر في القمر وبدأ الناس يجلسون في الليل ينتظرون ظهور صورته هناك.

8_كذبة حرب فيتنام

كانت كذبة أمريكية قريبة العهد هدفت إلى احتلال فيتنام الشمالية بسبعينيات القرن العشرين بعد أن عممت آلتها الإعلامية والسياسية كذبة شهيرة، ملخصها أن طوربيدات فيتنامية شمالية هاجمت مدمرة أمريكية في أحد الخلجان هناك، وبالفعل شنت الحرب على ذلك البلد الصغير المجزأ حينها، ولكن كانت النتيجة كما نعرفها تورط أمريكي خاسر وهزيمة ماحقة لها.

9_ إسلام مايكل جاكسون

العالم الإسلامي كله احتفل، فقد دخل خالد بن الوليد جديد إلى الدين، لكنه خالد في الغناء واسمه مايكل جاكسون في النهاية نفى الرجل وأكد بأنه يحترم الإسلام لكنه ليس بمسلم.

10- كذبة احتلال فرنسا

بعد أن أعد حاكم ألمانيا العدة لغزو فرنسا واحتلالها لم يجد الحجة المقنعة لتبرير ذلك العدوان المبيت غير أن يختلق كذبة وهي عبارة عن برقية مزعومة نشرتها صحيفة ألمانية تقول إن فرنسا توشك أن تنقض عسكريًا على بلاده وتم اكتشاف هذه الكذبة بعد ذلك.

 

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …