سقوط «حياتو» يُعيد آمال المصريين في متابعة البطولات الأفريقية

Africa-Fussball-Hayatoo

 

سقط الكاميروني عيسى حياتو، من عرش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لتعود آمال المصريين في متابعة البطولات الأفريقية على القنوات المصرية.

وفاز أحمد أحمد، رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، 57 عاما، برئاسة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، لتتحطم الأسطورة القديمة بالكرة الأفريقية، حيث استحوذ على 34 صوتا مقابل 20 لعيسى حياتو، فى الانتخابات التى جرت ظهر اليوم الخميس.

وبات من المنتظر أن يُعاد فتح ملف فساد بيع حقوق البطولات الأفريقية لشركة “لا جاردير” الفرنسية مقابل مليار دولار، مع التغاضي عن العرض المصري الذي تقدمت به شركة “برزنتيشن” مقابل مليار و300 مليون دولار.

وسعت شركة “برزنتيشن” خلال الفترة الأخيرة للحفاظ على حق المصريين في متابعة مباريات المنتخبات والأندية المصرية في المحافل الأفريقية عبر شاشات مصرية، لكسر الهيمنة القطرية على بث البطولات الكبرى، وإفشال أي مُخطط للسيطرة على مشاهدة الكرة الأفريقية.

وعكفت “برزنتيشن” على ملاحقة (كاف) بكل الطرق الممكنة، حيث تقدمت بشكوى لجهاز حماية المنافسة المصري، الذي أحال الأمر للنيابة العامة ثم القضاء، كما لجأت للسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، للضغط على (كاف) وحياتو، بل وساهمت الشركة المصرية في إسقاط حياتو بدعم أحمد أحمد بشتى الطرق.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …