الحكومة تسترد 16 مليون متر مربع أراضي من يسرا وإيناس الدغيدي وأخرين

enas-aldogadey

 

أصدرت محافظة مطروح قرارا بفسخ العقود المبرمة مع 28 مشروعا استثماريا لرجال أعمال وفنانين، بينهم يسرا وإيناس الدغيدي، على مساحات تتجاوز 16 مليون متر مربع لعدم الالتزام بالبرنامج الزمني، وتعتزم المحافظة إعادة طرح الأراضي المسحوبة على المستثمرين.

ومن جانبه ، قال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح – في بيان أمس – إن الأراضي كانت مخصصة لإقامة 28 مشروعا استثماريا، تم استردادها لعدم التزام أصحابها بتنفيذ شروط التخصيص الصادرة لهم، مشددا على أن أي تواجد على الأراضي بعد سحبها يعتبر تعدياً على أملاك الدولة نقلا عن موقع العربية نت .

وأضاف أن المساحة التي تم استردادها تبلغ 16.2 مليون متر مربع، بقيمة 7.7 مليار جنيه، تتوزع على مدن العلمين، وسيوة، والضبعة، والحمام، ومرسى مطروح.

وأشار أبوزيد إلى أنه تم وضع مخطط للانتهاء من إزالة جميع التعديات على أراضي الدولة، قبل المدة المحددة من رئيس الجمهورية، مؤكدا شن حملات إزالة يوميا للانتهاء من التعديات بجميع مدن المحافظة.

وكانت الأراضي المسحوبة قد تم إبرام تعاقدات عليها مع شركات استثمارية كبرى، وشخصيات عامة، وفنانين أبرزهم إيناس الدغيدي، يسرا، محمود الجمال، سامى القريني وشركات، الصفا للحفاظ على البيئة، عماد مرقص، محمد كامل عبد المحسن، فايق ستار للتنمية السياحية والعقارية.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …