الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021

النمسا – سيباستيان كورتس في الثلاثين من عمرة يشق طريقه بنجاح إلى السلطة بعد ماكرون فى فرنسا

sebastaen-kurz

 

أحاط الغموض بمستقبل الائتلاف الحاكم في النمسا اليوم الأحد، إذ يستعد حزب الشعب النمساوي المحافظ لإجراء تصويت لاختيار زعيم جديد، يُمكن أن يتسبب في حل الحكومة.

ويقرر أعضاء حزب الشعب النمساوي ما إذا كانوا سيختارون لزعامة الحزب وزير الخارجية سيباستيان كورتس، الذي تعهد بإنهاء اتفاق الائتلاف مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي والدعوة إلى انتخابات جديدة.

وحذر المستشار النمساوي كريستيان كيرن، زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الأحد من حل الائتلاف الحاكم، قائلاً إن مثل هذه الخطوة سوف تصب في صالح “حزب الحرية” اليميني الشعبوي، الذي تُظهر استطلاعات الرأي صعود نجمه.

وقال كورتس لهيئة الإذاعة النمساوية: “العواقب ستكون ملموسة“.

وأظهرت أحدث استطلاعات الرأي أن شعبية كورتس، أكبر من شعبية كيرن، وجاء في نتائج استطلاع نُشرت السبت في صحيفة “دير ستاندرد” أن 57% من الناخبين يجدون أن السياسي المحافظ الصاعد، مؤهل لمنصب المستشار، بينما قال 49% ممن شملهم الاستطلاع، إن المستشار الحالي كيرن قادر على الوفاء بمهام منصبه.

ورأى 15% من المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه معهد “ماركت” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة “دير شتانارد” النمساوية، أن رئيس حزب الحرية النمساوي اليميني هاينتس-كريستيان شتراخه مناسب لمنصب المستشار.

يُذكر أن وزير الشؤون الدولية والهجرة سباستيان كورتس، مولود في أغسطس (آب) 1986، ولم يتجاوز عمره عند تعيينه قبل أربع سنوات 28 سنة، وظل إلى جانب مهامه الوزارية الرسمية، طالباً جامعياً لاستكمال دراساته العليا.

وإذا فاز بزعامة حزبه وبرئاسة الحكومة سيكون أصغر رئيس حكومة، في تاريخ دول أوروبا على الأقل، ويُحطم الرقم القياسي الحالي الذي يملكه إيمانويل ماكرون، بـ 39 سنة.

من هو سيباستيان كورتس وزير الخارجية الأصغر فى أوروبا

1 عُيّن كورتس وزيرًا لخارجية النمسا في ديسمبر 2013.

2 ـ يبلغ من العمر 29 عامًا، من مواليد فيينا في 27 أغسطس 1986.

3 ـ يعد أصغر وزير في الحكومة، وأصغر وزير خارجية في دول الاتحاد الأوروبي.

4 ـ حصل كورتس على الثانوية العامة عام 2004.

5ـ عقب حصوله على الثانوية، التحق بالجيش النمساوي.

6ـ بدأ دراسة القانون بجامعة فيينا، وخلال دراسته، عمل بكبرى شركات التأمين ، وقطع دراسته الجامعية.

7ـ بدأ مسيرته السياسية في العام 2008.

8ـ تولى عام 2009 إدارة أمانة الشباب في الحزب الشعبي النمساوي، الذي التحق به في العام 2003 المعروف بتوجهاته اليمينية المحافظة وقربه من دوائر الأسواق المالية والكنيسة.

8ـ في 16 ديسمبر 2013عيّن وزيرًا للشؤون الدولية والأوروبية.

9ـ في العام 2011 عُيّن وزيرًا للدولة لشؤون الاندماج.

10ـ بعد توليه منصب “وزير الاندماج”، أطلق حملة باسم “اندماج بالإنجاز” تهدف إلى تقييم الأجانب المقيمين بشكل قانوني بالنمسا، ودافع عن سياسية اندماجية تشترط تعلم أبناء المهاجرين للغة الألمانية قبل التحاقهم بالمدارس.

11ـ ساهم في معظم المفاوضات الدولية لإيجاد مخرج للأزمة الأوكرانية بعد تفجرها نهاية 2013.

12ـ وركز خلال الأزمة الأوكرانية على الترويج لبلاده كدولة محايدة عسكريًا.

13ـ في 21 سبتمبر 2014، طلب وزير الخارجية والاندماج النمساوي الهيئة الإسلامية الممثل الرسمى لمسلمي البلاد لدى السلطات الرسمية بوضع ترجمة موحدة للقرآن الكريم باللغة الألمانية في النمسا وبعدها أطلق ما يسمى قانون الإسلام الجديد.

14ـ له أكثر من 60 ألف متابع على فيسبوك مقابل أقل من 20 ألفا لنظيره الفرنسي لوران فابيوس البالغ من العمر 68 عامًا، على الرغم من أن متابعيه على تويتر البالغ عددهم 115 ألفا يتفوقون على متابعي كورتس البالغ عددهم 28100.

15ـ دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية أصغر وزير خارجية في العالم

 

 

شاهد أيضاً

بعد “زلزال” ليفربول.. مانشستر يونايتد يعقد محادثات مع كونتي

أكدت تقارير صحفية اليوم الاثنين أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم دخل في محادثات …

%d مدونون معجبون بهذه: