1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

كريستيان كيرن يعرض مشروع قانون على البرلمان لخفض إيجارات المساكن

chrstaen-kern

 

على ضوء المعركة الانتخابية التي بلغت زوتها منذ أيام ، وقبل حلول موعد الانتخابات البرلمانية المزمع إجراها فى 15 أكتوبر القادم ، أعلن المستشار النمساوي وزعيم حزب الأشتراكى الديمقراطى “SPÖ” السيد كريستيان كيرن على أنه يوم غد الأربعاء سوف يعرض مشروع قانون خاص بإصلاح قانون الإيجار أمام البرلمان النمساوي.

ومن جهه أخرى ذكرت وسائل الإعلام النمساوية أنه من المتوقع ان يتم التصويت على هذا القانون يوم 12 أكتوبر القادم ، يعنى ثلاثة أيام قبل موعد الانتخابات بالتمام والكمال

وكشفت صحيفة أوستريخ النمساوية التى توزع مجاناّ أمام محطات مترو الأنفاق وفى الميادين العامة ، أنه من أهم القوانين التي يسعى المستشار النمساوي إلى تفعيلها على أرض الواقع من خلال مشروع القانون هو تحديد سقف أعلى للفوائد المستخلصة من مبالغ الإيجار الشهرية الخاصة بالشقق التي مرت على بناءها 20 سنة.

و في حالة التصويت على هذا القانون بالإجماع ، ينخفض قيمة الإيجار الخاص بالشقق التي تبلغ مساحتها 80 متر مربع في مدينة فيينا من 1192 يورو شهريا إلى 736 يورو شهريا.

نفس الشيء سينطبق على قيمة الإيجار في ولاية سالزبورج ، حيث من الممكن ان ينخفض سعر الايجار في هذه المدينة لشقة تبلغ مساحتها 120 متر مربع من 2160 يورو إلى 1860 يورو شهريا.

و تتضمن نفس الحزمة أيضا مشروع قانون يلزم المُؤَجَّر بدفع  عمولة الوسيط “مكتب السمسار”  يعفي المستأجر من دفع عموله مكتب السماسرة ، ولكن في حالة التصويت الإجماعى علية

و من الواضح أن حزب الحرية اليميني و حزب الشعب المحافظ يرفضان هذه الحزمة القانونية التي يسعى المستشار النمساوي و حزبه إلى تمريرها.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

شاهد أيضاً

بالصور – حليمة عدن “Halima Aden” : لماذا اعتزلت عارضة الأزياء الشهيرة؟

في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اعتزلت عارضة الأزياء الشهيرة، حليمة آدن، عالم الموضة قائلة إن …