بالفيديو الأهلي يلعب بروفة خطة النجم الساحلي مع الرجاء و يتفوق عليه بأربعة أهداف مقابل هدف

Ahley-Ragaa

 

نظرة تحليلية في الليجا المصرية

الأهلي يلعب بروفة خطة النجم الساحلي مع الرجاء و يتفوق عليه بأربعة أهداف مقابل هدف

فيينا: الكابتن أحمد سالم

من حظ النادي الأهلي أنه لعب أولي مبارايته المؤجلة قبل المعترك الأفريقي ضد الرجاء المطروحي المترنح الذي يبحث عن هويته منذ بدء الموسم لأسباب أن أراها خارجة عن ارادته, لديه مشاكل كثيرة سواء كانت فنية أو بدنية, مازال اللعب الفردي هو المسيطر علي الفريق, التنظيم في الملعب و المسافات الشاسعة بين اللاعبين و حامل الكرة لا يتلقي الدعم أو المساندة مع عدم أخذ الخطوات اللازمة حين أستلام الكرة و النقص العددي مع كل هجمة, الأخطاء لم تتغير.

مباراة كانت من جانب أو في أتجاه واحد تسيدها النادي الأهلي منذ بدايتها في الشوط الأول التي صال و جال فيها و كانت فرصة لحسام البدري كتجربة حية.

ولم يستمر الوقت طويلا كي يحرز الأهلي هدفه الأول من أسيست لأجاي الي أحمد فتحي الذي يسدد من خارج منطقة الجزاء أرضية زاحفة داخل المرمي, لثاني مرة يخطف أجاي نجم المباراة الكاميرا من الجميع في الأسيست الثاني لمؤمن زكريا عند نقطة الجزاء الذي يسيطر علي الكرة بسحبها علي قدمه اليسري بأقتدار يفتح بها زاوية التسديد محرز الهدف الثاني, أما الهدف الثالث تبرهن علي أن أزارو يتلقي كل الدعم من زملاءه في الفريق حينما عاتبوه علي عدم تسجيله الأنفراد من التمريرة الذكية لصالح جمعة بدل من وضعها لأجاي التي أحرز بها الهدف و كان رده “أجاي كان في وضع أفضل” قد يفسر البعض أن هذا عدم ثقة منه!!! أو أنه رد فعل عكسي لكمية الأنتقادات التي نالها. ينال حسام عاشور أصابة قد تمنعه من الأشتراك ضد النجم مما وضع حسام البدري في ورطة شديدة.

مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 54 يحرز الرجاء هدفه الوحيد حينما تقاعس مدافعي الأهلي في التغطية و لكن الرد كان سريع من سعد سمير

عندما تلقي أحدي كرات الركنيات داخل منطقة الجزاء ليسددها فيرست تايم داخل المرمي محرز الهدفالرابع, ويبقي الحال كما هو حتي تنتهي.

بعض النقاط الهامة في المباراة:

تكتيك اليوم كان للتحضير و الأعداد لمباراة النجم.

التغييرات أيضا أرتبطت بمباراة النجم.

فوز اليوم معنوي ولكن مباراة النجم لها تفكير مختلف.

أعطاء بعض اللاعبين راحة للمحافظة عليهم.

البدري يصرح نثق في البدائل.

بزوخ نجم صالح جمعه الذي تميز بالتمريرات الأنفرادية.

الخلاصة: الأهلي يعمق من جراح الرجاء و يصيب لاعبيه بالأحباط بسبب الهزيمة الخامسة علي التوالي, عليهم بتدعيم الفريق في يناير.

أحمد سالم

تربوي و مدير رياضي و مدير قطاع ناشئين ومدير فني كرة قدم بالنمسا

محلل فني بالتلفزيون المصري

مدير القسم الرياضي بشبكة رمضان الأخبارية

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …