بالفيديو.. شابة مصرية تحرج زعيما يمينيا أمريكيا ما شعورك لو تم لكمك على وجهك؟

Richerd-Spincer

 

فى تجمع لشباب أمريكيين عنصريين متطرفين فى إحدى جامعات فلوريدا سألت شابة مصرية المتطرف الأبيض الأمريكى، ريتشارد سبنسر، “كيف سيكون شعورك لو تم لكمك فى وجهك”. فـ بعد أن سألت  حظيت بتصفيق حاد

جاء ذلك اليوم السبت، حيث أن الزعيم اليمينى المتطرف سبنسر كان يلقى خطابا أمام طلاب فى فلوريدا، عندما وجهت له إيمان الشهاوى، وهى طالبة وصحفية شابة، سؤالا بشأن تعرضه للهجوم فى الشارع يوم تنصيب الرئيس دونالد ترامب. وبعد فوز ترامب بأسبوعين، قاد سبنسر مسيرة احتفالية لنشطاء يمينيين متطرفين حيث قام الناس بأداء التحية النازية.

وخلال اللقاء الطلابى بجامعة فلوريدا، طرح الكثير من الحضور الأسئلة على سبنسر، الناشط اليمينى الشاب صاحب الـ39 عاما، ووجهت الشهاوى سؤالها، قائلة “أنا إيمان، مصرية وبورتريكية. أنا امرأة جميلة سمراء. سؤالى هو كيف كان شعورك عندما تم لكمك بالوجه أمام الكاميرا؟”.

وفى البداية رد سبنسر “إنه مؤلم.  نعم، فإنه مؤلم عندما يقوم شخص ما بلكمك فى وجهك” ثم  استدرك متسائلا “هل هذا سؤال حقيقى “. مضيفا: “ما هو قصدك من هذا السؤال؟ هل أنت تهددديننى بالعنف.. هل تريدون جميعا أن تلوثوا أيديكم بالعنف؟ هل أنت حقا على استعداد للقيام بشىء من هذا القبيل، أم ترغبين فقط فى الصراخ للتباهى بنفسك؟” .

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …