رحلة محمد صلاح في 100 يوم الألى مع “ليفربول”

M.Salah

 

تترقب جماهير الكرة العربية والإنجليزية مباريات فريق ليفربول الإنجليزي بشغف بعد انضمام الفرعون المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني إلى النادي الإنجليزي في صفقة هي الأغلى فى تاريخ النادي حيث بلغت 42 مليون يورو.

ويكمل اليوم “صلاح” يومه الـ100 في ليفربول مسجلاً نجاحًا باهرًا بين الفرق الإنجليزية حصل خلال تواجده فى الفريق على جائزة أفضل لاعب متفوق على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو فى الأسبوع الأول لدوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي نوضح رحلة الفرعون المصري مع النادي الإنجليزي فى 100 يوم:

البداية

أعلن نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي ضم لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح قادما من صفوف نادي روما الإيطالي بمقابل 42 مليون يورو لمدة 5 سنوات، ليرتدي صلاح رقم 11 مع فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع الإعلان عن صفقة اللاعب الدولي المصري زحفت الجماهير المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر وإنستجرام” الخاصة بالنادي الإنجليزي ليواصلوا كتابة التعليقات الساخرة وسط دهشة من الجمهور الإنجليزي كما حدث من قبل في صفحات أندية أرسنال وروما وبازل وأندية أخرى انتقل إليها لاعبو منتخبنا الوطني.

أول تصريح

عبر محمد صلاح عن فرحته بالانضمام لصفوف الفريق الإنجليزي، وقال لقناة ليفربول الرسمية: “سوف أقدم كل شيء لهذا النادي أريد تحقيق شيء هنا، ‏لدينا فريق عظيم ولاعبون جيدون جدًا، شاهدت مباريات الموسم الماضي الجميع قدم 100% وأرغب بتحقيق شيء لهذا النادي”.

ترحيب خاص من كلوب

رحب الألماني يورجن ‏كلوب المدير الفني لنادي ليفربول لقناة الفريق بانضمام صلاح لصفوف الفريق، مؤكدا أن صلاح سرعته رهيبة وستشكّل خطرًا كبيرًا على الخصوم.

وأضاف كلوب: أرقام صلاح في الدوري الإيطالي لا تصدق هو لاعب طموح ويرغب دائمًا أن يكون في أعلى مستوى لديه، القدرة أن يوفي لهذا الطموح هنا بليفربول لديه مزيج مثالي من الخبرة والإمكانيات هو توقيع مثير حقًا بالنسبة لنا.

صلاح مودعا جماهير روما

تقدم النجم محمد صلاح، بالشكر لفريق روما الإيطالي، وجمهوره، مؤكدًا أنه قضى أجمل سنين عمره في صفوف الفريق الإيطالي، وله لحظات لن ينساها مع ذئاب إيطاليا.

وقال “صلاح”، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أشكر لاعبي فريق روما.. وقضيت في روما لحظات لن أنساها أبدًا وسط اللاعبين والجمهور العظيم”.

خطف قلوب الجماهير

لفت الساحر المصري أنظار الجماهير الإنجليزية في يومه الأول مع الفريق، حيث فاجأ مجموعة من جماهير النادي وذهب إليهم ليلتقط بعض الصور معهم وأبرز موقع ليفربول ما قام به صلاح عقب توقيع عقد انضمامه لليفربول عبر مقطع فيديو بثّه للفرعون المصري بين الجماهير التي حرصت على التقاط صور تذكارية معه بينما هو يرحب بها ويخاطبها بود، وعلق النادي على الفيديو قائلًا: “لفتة رائعة من صلاح في يومه الأول مع ليفربول”.

تصدر الغلاف

تصدرت صورة لاعب منتخبنا الوطني الموقع الرسمي للريدز على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، بعد انضمامه للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من صفوف نادي روما الإيطالي.

العودة للقرية قبل انطلاق الموسم

حرص صلاح على العودة إلى مسقط رأسه بالغربية قبل انطلاق الموسم بشكل رسمي، حيث أدي صلاة العيد مع الأهالي وحرص صلاح على قضاء عطلته وإجازته الصيفية عقب انتقاله للعب رسميا إلى نادي ليفربول الإنجليزي وسط أقاربه وأهالي قريته والذين أبدوا سعادتهم بوجوده بينهم وتجربة احترافه الجديدة، وجاء ذلك بعدما شارك في احتفالية كبرى لتكريم أبطال الدورة الرمضانية لكرة القدم التي أقيمت بالملعب الخماسي بمركز شباب القرية وسط أجواء احتفالية شارك فيها والده والعمدة ماهر أنور شتية ولفيف من كبار مشايخ وعائلات القرية.

مبيعات قياسية لقميص صلاح

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح، عن سعر تيشيرت اللاعب المنضم حديثا لصفوف الفريق، حيث جاءت قيمة التيشيرت في متجر الفريق الأساسي 71 جنيهًا إسترلينيًا بما يعادل 1700 جنيه مصري، ويعتبر سعر تيشيرت محمد صلاح هو الأعلى في نادي ليفربول، ولم تكتفِ إدارة التسويق في ليفربول بطبع اسم محمد صلاح باللغة الإنجليزية، بل طرحت كميات باللغة العربية.

الموسم الجديد يبدأ بعمرة وتبرع بـ5 ملايين جنيه

حرص نجم المنتخب الوطني على أداء مناسك العمرة قبل انضمامه لمعسكر الريدز وانطلاق الدوري الإنجليزي حيث توجه للسعودية وقبلها قام بالتبرع دور الأيتام بمحافظة الغربية بمبلغ 5 ملايين جنيه من خلال أسرته وبعد أن تبرع بإنشاء وحدة إسعاف بمسقط رأسه قرية نجريح، بعد موافقة اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، على إنشاء الوحدة، قبل سفره إلى اليونان برفقة أسرته لقضاء إجازة قصيرة قبل الانضمام إلى معسكر ليفربول الإنجليزي.

أول أزمة بسبب رخصة العمل

واجه محمد صلاح أزمة مع ناديه الجديد؛ بسبب رخصة العمل في بريطانيا، قبل انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، في تصريحات له: “‏صلاح يجب عليه مغادرة بريطانيا، والعودة إليها مرة أخرى من أجل أن يبدأ مشواره على أرضية الملعب مع ليفربول، وفقًا لأنظمة رخصة العمل في بريطانيا”، إلا أن الأزمة تم حلها سريعا ليضن لصفوف الفريق.

المباريات الودية قبل الموسم

تمكن محمد صلاح من الاندماج سريعًا مع الفريق الإنجليزي، حيث شارك في 4 مباريات ودية قبل انطلاق الموسم وتمكن من تسجيل 4 أهداف قبل انطلاق المباريات الرسمية.

أول 10 مباريات رسمية مع الريدز

في أول 10 مباريات خاضها صلاح حتى كتابة السطور مع ليفربول، نجح الفرعون المصري في المشاركة في 6 مباريات بالدوري الإنجليزي 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا لعب خلالها 789 دقيقة، وسجل 6 أهداف ليكون الهداف الأول للفريق حتى الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …