1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

208 ألف يستلمون مساعدات اجتماعية في العاصمة فيينا و 662,5 مليون إيرو لاتكفى

Mindestsicherung-Wien

 

أكدت صحيفة الكورير النمساوية اليومية واسعة الأنتشار يوم أمس الأربعاء 31 من أكتوبر  أن بلدية فيينا – أضافة مبلغ 30,5 مليون يورو لميزانية العام  2017 بعد أن نفذت المبالغ المرصودة للمساعدات الإجتماعية وحتى تتمكن ماجسترات 40 “MA40″ من صرف ما يسمى ” MINDESTSICHERUNG” حتى نهاية عام 2017 .

يشار إلى أن بلدية فيينا رصدت هذا العام مبلغ 662,5 مليون يورو لصالح 208 ألف شخص المستفدين من نظام المساعدات الإجتماعية النمساوية حتى نهاية هذا العام الجارى 2017 ، بزيادة قدرها 153 مليون إيرو عن العام الماضى 2016، وبرغم الزيادة عن اعام الماضى إلا أن الميزانية نفذت فى شهر أكتوبر أى قبل نهاية العام بشرين ، مما دعى بلدية فيينا إلى أضافة مبلغ 35,5 أخرى.

من جهة أخرى أشارت السيدة ساندرا فرلون برجر المسئولة عن نظام المساعدات الإجتماعية فى العاصمة فيينا إلى توافد المزيد من الذين حصلوا على حق اللجوء إلى مدينة فيينا بسبب أرتفاع المبلغ الشهرى عن المقاطعات الأخرى و أيضا إلى تأزم سوق العمل.

وتغطي نظام المساعدات الإجتماعية فى النمسا في، العديد من المخاطر وتوفِّـر موارد الحد الأدنى من المعيشة للعائلات والأمهات والمرضى والمصابين والعجزة والعاطلين عن العمل

وبصفة عامة، يعتمد نظام المساعدات الاجتماعية النمساوية في تمويله على المستقطعات التي يدفعها الأشخاص العاملون والمؤمن عليهم وكل بحسب مرتباتهم أو مداخيلهم أو رؤوس أموالهم.

ويساهم أصحاب العمل من جانبهم في تمويل جزء أيضاّ فى كافة أصناف التأمينات منها البطالة والمساعدات الإجتماعية، كما تساهم الحكومة هي أيضا في تمويل المساعدات الإجتماعية الاجتماعية

أقراء الخبر من مصدرة باللغة الألمانية

 

شاهد أيضاً

تقرير – جو بايدن 78 عاما يتوج مسيرته السياسية الطويلة بأعلى منصب في الدولة

تم انتخاب جو بايدن كرجل قانون شاب في مجلس الشيوخ. وخلال عقود قضاها في العمل …