أول صورة لشفيق في طائرة الترحيل إلى القاهرة

Shafik-In-Flay

 

نشرت مواقع إماراتية صورة للفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الذي تم القبض عليه اليوم وترحيله إلى القاهرة، وقالت إنها صورته وهو في الطائرة الخاصة التي وفرتها السلطات الإماراتية لتقله إلى مطار القاهرة.

وفي وقت سابق، قالت دينا عدلي، محامية شفيق، إن السلطات الإماراتية ألقت القبض على الأخير بعد أيام من إعلان ترشحه للرئاسة، وقامت بترحيله محبوسًا إلى القاهرة، وهو في الطريق الآن.

وقالت أميرة نجلة شفيق، إن قوات ضخمة من الشرطة الإماراتية، حاصرت الفيلا التي يقيمون فيها، ثم اقتحمت منزل الأسرة وسط صراخ الصغار وقاموا باعتقال والدها عنوة، وقاموا بقطع الاتصالات عن المكان، لمنعهم من التواصل مع المحامين.

وكان شفيق، المقيم في دولة الإمارات، قد أعلن في 9 نوفمبر الماضي عن رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية القادمة. وسبق لشفيق أن ترشح لانتخابات الرئاسة المصرية عام 2012، حيث خسر أمام الرئيس السابق محمد مرسي. وبعد خسارته في الانتخابات، غادر مصر متوجهًا إلى دبي.

وأصدرت السلطات المصرية في عهد مرسي في سبتمبر عام 2012 مذكرة اعتقال بحق شفيق، حيث اتهم رئيس الوزراء الأسبق في عدة قضايا فساد، ولكن تم إسقاط بعض التهم عنه، وتمت تبرئته في التهم الأخرى.

من جهة أخرى كشفت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أن الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وصل على متن طائرة خاصة قادمة من الإمارات، بعد إلقاء القبض عليه وترحيله محبوسًا إلى مصر.

وكان في استقبال شفيق مسئولون أمنيون، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان سيخضع لتحقيق من أي أي نوع، خاصة وأنه تم رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول في نوفمبر من الماضي.

 

شاهد أيضاً

منذ بداية العام.. النمسا تعتقل 200 من نشطاء المناخ بسبب التخريب

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، اعتقال 31 ناشطًا في مجال المناخ بتهمة التورط في “أعمال تخريبية”، …