مؤتمر صحفي مهم لـ«شفيق» خلال 48ساعة

Shafik

 

قال المحامي طارق العوضي، إن الفريق أحمد شفيق سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال 48 ساعة، يُعلن فيه عن عدم خوضه انتخابات الرئاسة القادمة.

وكتب “العوضي” عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” :« أنباء (جاري التأكد من صحتها )عن عقد موتمر صحفي للفريق أحمد شفيق خلال 48 ساعه وإعلان عدم ترشحه الانتخابات القادمة» .

وعلى الجانب اللآخر قال محمد الحمادي، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، إن هناك جهات تحاول التشويش على علاقة مصر بالإمارات، وتتدخل في ملف الفريق أحمد شفيق، لكن مش حابب أذكرها أو أحددها”.

وأضاف رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية: “أن السلطات الإماراتية لم تلق القبض على الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق، وأن ترحيله جاء تنفيذا لرغبته”.

وتابع الحمادي فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد: “ليس هناك عمل عدائي أو اضطهاد تجاه الفريق، بدليل تواجد أولاده في الإمارات حتى الآن، ومعلوماتي أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في القاهرة خلال 48 ساعة للرد على كل التساؤلات”.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مقربين من شفيق قولهم، إن مسؤولين إماراتيين أقدموا على اصطحاب “شفيق” إلى المطار من أجل ترحيله إلى القاهرة.

وأضافت أن المسؤولين الإماراتيين أتوا إلى منزله في أبوظبي لترحيله إلى القاهرة على متن طائرة خاصة.

وقالت واحدة من مساعدي شفيق في اتصال هاتفي مع الوكالة الفرنسية، أمس، إنها شاهدت مسؤولين إماراتيين يصلون إلى البيت وقيل لها إن شفيق، سيتم ترحيله إلى مصر على متن طائرة خاصة.

كان شفيق أعلن نهاية الأسبوع الماضي، اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا، أعقبه ظهوره في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة ووصفته بـ”الحصري”، مُؤكدًا منعه من مغادرة الإمارات، الأمر الذي نفاه وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

 

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …