بالفيديو والصور.. «بوتين» يذل بشار الأسد في مطار حميميم

Bashar-Assad2

 

ظهر رئيس النظام السورى بشار الأسد، فى مشهد مهين مع قوات حراسة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، خلال زيارة الأخير لسوريا.

وفى مشهد مذل لـ”بشار” على أرض سوريا، استوقفه جندى روسى بطريقة مذلة كيلا يزاحم الرئيس الروسى خلال زيارته قاعدة حميميم.

وبدوره علق الإعلامى السورى فيصل القاسم قائلًا: “نظرك اليوم يا بشار الأسد وأنت تزاحم الجنود الروس كي تلحق ببوتين وكيف أوقفك الجندي الروسي بطريقة مذلة، منظر تاريخي، لو كان شعبك معك لما اضطررت إلى الاحتماء بالروس الذين باتوا يستمتعون بإذلالك على الهواء مباشرة”.

وزار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح اليوم الاثنين قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، حيث كان في استقباله فى القاعدة رئيس النظام السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.

وأمر بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا. وقال بوتين أمام العسكريين: “آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة”.

وأضاف بوتين: “خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية. ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا”.

وتابع الرئيس الروسي قائلا: “في حال رفع الإرهابيون رأسهم من جديد، نحن سنوجه إليهم ضربات لم يروها من قبل”، مضيفا: “نحن لن ننسى أبدا الضحايا والخسائر التي تكبدناها أثناء محاربة الإرهاب هنا في سوريا وفي روسيا أيضا”.


أكد بوتين أنه تمت تهيئة الظروف للتسوية السياسية في سوريا. وقال إنه “تم الحفاظ على سوريا كدولة مستقلة ذات سيادة. ويعود اللاجئون إلى منازلهم. وتمت تهيئة الظروف للتسوية السياسية برعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف: “ووفقا للاتفاقيات الدولية يواصل عمله في سوريا المركز الروسي للمصالحة. وتم إنشاء قاعدتين في طرطوس وهنا في حميميم، وهما ستستخدمان بشكل دائم”.

Bashar-Assad1

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …