1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

فيديو – يوثق هجوم كنسية مارمينا الإرهابى فى حلوان من الألف إلى الياء

Helwan-Kirche

 

وثق مقطع فيديو، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، تفاصيل الهجوم الإرهابى الذى استهدف، صباح اليوم الجمعة، كنيسة “مارمينا” بحلوان، مما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وأظهر مقطع الفيديو، الذى يبدو التقاطه من شرفة أحد المنازل، لحظة تصدى قوات الأمن للإرهابيين أثناء إطلاقهم الأعيرة النارية تجاه الكنيسة واستهداف الحراسة المكلفة بتأمينها.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية مقتل تسعة أشخاص في هجومين استهدف أحدهما كنيسة مارمينا والثاني محلا لبيع الأجهزة المنزلية، موضحة أن الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين الكنيسة بحلوان “تصدت لـ إرهابى مجهول يستقل دراجة نارية حاول اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة”.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، إن “القوات نجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط سلاح آلي معه و150 طلقة وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة”.

وجاء في البيان أن العملية أدت إلى مقتل أمين شرطة وستة مواطنين إلى جانب إصابة أربعة أشخاص آخرين بينهم أمين شرطة.

وأفادت الوزارة بأن “الإرهابي” المذكور كان قد أطلق عددا من الأعيرة النارية تجاه أحد المحلات التجارية بمنطقة مساكن أطلس قبل إقدامه على استهداف الكنيسة ما أسفر عن مقتل مواطنين كانا داخل المحل.

وأضافت أن المسلح سبق أن نفذ العديد من العمليات الإرهابية التي أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الشرطة والمواطنين

وأفاد مسؤولون أمنيون بأن المسلح فتح النار خارج كنيسة مارمينا، وحاول دخول المبنى قبل أن يلقى حتفه على يد الشرطة، فيما قال اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، إن المهاجم كان يحمل حزاما ناسفا وفشل في تفجير نفسه قبل أن ترديه الشرطة قتيلا.

ودانت السفارة الأمريكية في القاهرة استهداف كنيسة حلوان وكتبت في تغريدة على تويتر “إننا نعرب عن تعازينا لأسر وعائلات الضحايا ونتمنى سرعة الشفاء للمصابين”، مضيفة أن “الولايات المتحدة تقف بقوة مع الشعب المصري في مواجهة هذة الهجمات الجبانة”.

“داعش” يعلن مسئوليته عن هجوم حلوان الإرهابى

قالت وكالة رويترز للأنباء، إن تنظيم داعش الإرهابى أعلن مسئوليته عن الهجوم الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارمينا بحلوان.
فيما أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابي عن مسؤولية التنظيم عن الهجوم الذي استهدف كنيسة مارمينا، ونقلت الوكالة عن “مصدر أمني” عبر تطبيق تلغرام أن “مفرزة امنية تابعة لداعش نفذت الهجوم على كنيسة مارمينا في حلوان جنوب القاهرة”.
وفى وقت سابق أفادت وزارة الداخلية بإنه فى إطار جهود وزارة الداخلية فى التصدى للحادث الإرهابى الذى استهدف كنسية مارمينا بمنطقة حلوان بتاريخ اليوم 29 ديسمبر الجارى.
وأسفر عن استشهاد أمين شرطة وعدد ( 6 ) من المواطنين وإصابة ( 4 ) آخرين والذى سبقه قيام منفذ الحادث بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس، مما أدى إلى استشهاد مواطنين إثنين تواجدا داخل المحل، ونجاح القوات الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة ومحيطها فى إصابة منفذ الحادث وضبطه وبحوزته السلاح الآلى المستخدم فى الحادث وعبوة متفجرة محلية الصنع.

الداخلية تعلن تحديد هوية منفذ هجوم حلوان الإرهابي

فى إطار جهود وزارة الداخلية فى التصدى للحادث الإرهابى الذى إستهدف كنسية مارمينا بمنطقة حلوان بتاريخ اليوم 29 ديسمبر الجارى .. وأسفر عن إستشهاد أمين شرطة وعدد ( 6 ) من المواطنين وإصابة ( 4 ) آخرين والذى سبقه قيام منفذ الحادث بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس .. مما أدى إلى إستشهاد مواطنين إثنين تواجدا داخل المحل .. ونجاح القوات الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة ومحيطها فى إصابة منفذ الحادث وضبطه وبحوزته السلاح الآلى المستخدم فى الحادث وعبوة متفجرة محلية الصنع .

أسفرت نتائج البحث عن تحديد هوية المنفذ على النحو التالى :

– إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى ( مواليد 4/7/1984 – عامل ألوميتال – له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة وإتخاذه عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكاراً لإختبائه ) .

– من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة والذى تزعم العناصر المنفذه لحادث التعدى على مركبة ( ميكروباص ) تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016 ( سبق ضبط عدد منهم ) وأسفر عن إستشهاد أحد الضباط وعدد ( 7 ) من أفراد الشرطة (موضوع القضية رقم ” 513/2016″ حضر أمن دولة عليا ) .

كما سبق قيامه منفرداً بتنفيذ عدة حوادث إرهابية على النحو التالى :

– حادث التعدى على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف مساء أمس 28 ديسمبر الجارى والذى أسفر عن إستشهاد عدد ( 3 ) من العاملين بالمنفذ ( موضوع المحضر رقم 2/224 أحوال مركز شرطة الواسطى بتاريخ 29 الجارى ) نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة .

– حادث التعدى على أحد المقاهى بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر الجارى .. والذى أسفر عن مصرع عدد ( 3 ) أشخاص وإصابة (5) آخرين ( موضوع القضية رقم 5885/2017 إدارى العياط ) نظراً لقناعته بتكفير لعب ” الطاولة ” بالمقاهى .

– حادث التعدى على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمى بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ ” 5 ” يوليو 2017 والذى أسفر عن إستشهاد عدد ( 3 ) من العاملين بالمنفذ ( موضوع القضية رقم ” 217/2017 ” إدارى غرب القاهرة العسكرية ) نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة .

– حادث مقتل مواطن والإستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 أغسطس 2016 ( موضوع القضية رقم 91501/2016 ” جنح حلوان.

أكدت نتائج الفحص الفنى للسلاح المضبوط بحوزة الإرهابى المذكور عن تطابقه مع السلاح المستخدم فى العمليات الإرهابية السابق الإشارة إليها .

 

شاهد أيضاً

مراهق سويدى 17 عام استثمر مدخراته في سلسلة متاجر “بدون موظفين” وصلت قيمتها ملايين

فكرة مراهق  يبلغ من العمر 15 عام لافتتاح متجر بدون موظفين ، تحولت بعد 3 …

%d مدونون معجبون بهذه: