موقع بريطاني اتصالات و3 زيارات سرية أطاحوا بحلم شفيق فى الرئاسة

Shafik-Fi-Masser

كشف موقع “ميدل إيست أي” في مقال لرئيس تحريره “ديفيد هيرست” عدة معلومات مثيرة عن أسباب تراجع الفريق أحمد شفيق عن الترشح للرئاسة .

وزعم “هيرست” في مقاله أن شفيق تعرض لضغوط وتهديدات ، لكنه تطرق إلى المراحل التي سبقت إعلان شفيق لترشحه إبان إقامته بالإمارات ، والتي حملت العديد من التفاصيل المثيرة .

وأشار “هيرست” أن شفيق تلقى 3 زيارات أثناء وجوده في الإمارات ، إحداها من ممثل الكنيسة المصرية الذي أبلغه أن الأخيرة ستدعمه إذا حصل على دعم الإمارات ، والأخرى من مسؤول خليجي له ثقل كبير في العاصمة الأمريكية واشنطن ، والثالثة من عدد من قيادات مؤسسات كبرى ومهمة بمصر ، مؤكدًا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد ، وإنما تواصل شفيق مع عدد من قيادات المعارضة بالخارج ، و أعلن أمامهم أنه يدرك أهمية المصالحة وفضلًا عن إيمانه بأن عددًا كبيرًا من الموجودين بالسجون لا يجب أن يكونون هناك بحسب الصحيفة البريطانية .

وتطرق “هيرست” إلى علاقة “شفيق” بالرئيس الأسبق حسني مبارك ، مؤكدًا حدوث اتصالات بين الطرفين ، و وجود وعد من مبارك بدعم شفيق حال ترشحه للرئاسة ، بالإضافة إلى اتصال شفيق بعدد ممن وصفهم التقرير بـ”القيادات الإصلاحية داخل جماعة الإخوان” ، مشيرًا إلى أن الأمن رد بالقبض على هذه المجموعة التي تحدث معها شفيق ، مما جعل البقية الباقية تتراجع خطوة للخلف وتدرك أن الاتصال بشفيق سيكلفها ثمنًا باهظًا .

و زعم “هيرست” أن النظام المصري اتصل بمحمد بن زايد – ولي عهد أبو ظبي – وأبلغه بأن شفيق سيلتقي قيادات معارضة في باريس من ضمنهم قادة الإخوان ، وطلبوا منه منع ذلك ، فما كان من ولي عهد أبو ظبي سوى أن أصدر قرارًا بمنع شفيق من السفر ، مؤكدًا أن بيان الأخير لرويترز والجزيرة فاجأ “بن زايد” الذي كان يعتقد أن المرشح الرئاسي المنسحب سوف يلتزم الصمت ، ومن ثم تم ترحيله لمصر”.

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …