بالصور – لاجئون مسلمون يعتنقون المسيحية في كنائس فيينا

Muslime-konvertieren-zum-Ch

 

فيينا : مصطفي درويش : —

ذكرت جريدة كورير اليومية الواسعة الإنتشار في النمسا اليوم الأحد الموافق 21.01.2018 على صفحتها الثالثة عشر تقريرآ عن المسيحيين الجدد وجاء فيه أن عدد الذين اعتنقوا المسيحية من قبل الكنسية الكاثوليكية بلغ 750 في عام 2017 وذلك بنسبة 73% زيادة عن عام 2016 ، ثلاثة أرباعهم من بلدان إسلامية .

ويرجع السبب إلى تلك الزيادة الملحوظة وفقآ لما جاء بالجريدة إلى زيادة عدد اللاجئين الوافدين إلى النمسا حيث وصل عدد اللاجئين الذين تم تعميدهم في أبرشية فيينا 150 لاجئآ من إجمالي 255 وأن ” هناك العديد من المسلمين الذين جاءوا إلي أوربا بغية الهروب من الإسلام ” .

من ناحية أخري ذكرت الكنيسية الإنجيلية أن 230 لاجئآ تقدموا بطلبات من أجل تعميدهم . وهؤلاء اللاجئون جاءوا في المقام الأول من إيران وسوريا وأفغانستان . ويري ممثل الكنيسة الإنجيلية أن الرغبة في الحصول على حق اللجوء وعدم الترحيل ليست من الأسبات التي دفعت هؤلاء لإعتناق المسيحية . وأضاف ان الرغبة في الحصول على المال من قبل الكنسية لا يعد سببآ في إسراعها بتعميد المسيحيين الجدد .

Muslime-konvertieren-zum-Ch

والجدير بالذكر أن الإستعداد من أجل التعميد سواء من قبل الكنيسة الكاثوليكية والإنجيلية يستغرق على الأقل عامآ كاملآ من أجل الحصول على المعلومات الكافية عن الإنجيل وقواعد الإيمان والصلاة المسيحية .

وعزي عالم السياسة شميدنجر تلك الزيادة الواضحة في عدد المسيحيين الجدد إلى زيادة عدد المسلمين في النمسا من ناحية وأن منهم من يعتقد أن داعش تتبع الدين الإسلامي . وأضاف أن هناك عددآ من الاجئيين القادمين من إيران يأملون من خلال تحولهم إلى المسيحية بألا يتم تريحلهم إلى بلادهم مرة أخري وذلك لتعرض المسيحي في إيران إلى الإضطهاد .

لمزيد من التفاصيل يرجي العودة إلي جريدة كورير .

فيينا : 21.01.2018                                                         مصطفي درويش

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: