1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

عاجل : بالصور نجاة المستشار هشام جنينة من محاولة أغتيال

Hisham-Ganina-index

 

في تطور خطير للأحداث المتعلقة بانتخابات رئاسة الجمهورية المثيرة للجدل ، قام مجهولون يستقلون سيارتين بدون لوحات صباح اليوم في منطقة التجمع الأول باعتراض سيارة المستشار هشام جنينة الوكيل القانوني للفريق سامي عنان المرشح المستبعد لانتخابات الرئاسة أثناء توجهه إلى محكمة القضاء الإداري لتقديم الطعن على استبعاده من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات.

Hisham-Ganina3

المسلحون  قاموا بإنزال جنينة عنوة من سيارته واعتدوا عليه بالسنج والمطاوي في محاولة لقتله ، لكن تصادف مرور عدد من الأهالي الذين تصدوا للمهاجمين وأجبروهم على الفرار ، وتم نقل المستشار جنينه إلى المستشفى لإنقاذه حسب إفادة أسرته .

الاعتداء أكده أيضا علي طه محامي المستشار هشام جنينة  ، وأنه تعرض لهجوم من قبل  ثلاثة بلطجية وهو في طريقه للمحكمة لحضور جلسة الطعن علي قرار اعفائه ، حيث أصيب في  وجهه وكسر في قدمه.

Hisham-Ganina2

“صباحي” بعد الأعتداء على “جنينه” : “دليل إفلاس وتخبط وفشل 

أدان حمدين صباحي، المرشح الرئاسى الأسبق، حادث الاعتداء الذي تعرض له المستشار هشام جنينة، صباح اليوم، واصفًا إياه بأنه دليل على إفلاس وتخبط منفذيه.

وقال صباحى خلال تدوينته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “الاعتداء الغشيم على المستشار   #هشام_جنينة  دليل افلاس وتخبط وفشل”.

وأضاف أن الوقوف معه واجب وطني وأخلاقي، مرددًا: “#متضامن_مع_هشام_جنينة”.

Hisham-Ganina4

يذكر أن مجهولين يستقلون سيارتين بدون لوحات صباح اليوم في منطقة التجمع الأول قاموا باعتراض سيارة المستشار هشام جنينة الوكيل القانوني للفريق سامي عنان المرشح المستبعد لانتخابات الرئاسة أثناء توجهه إلى محكمة القضاء الإداري لتقديم الطعن على استبعاده من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات.

المسلحون قاموا بإنزال جنينة عنوة من سيارته واعتدوا عليه بالسنج والمطاوي في محاولة لقتله ، لكن تصادف مرور عدد من الأهالي الذين تصدوا للمهاجمين وأجبروهم على الفرار، وتم نقل المستشار جنينة إلى المستشفى لإنقاذه، حسب إفادة أسرته.

Hisham-Ganina5

“عمور واكد” عن محاولة اغتيال جنينة: “عار على مصر”

أدان الفنان عمرو واكد، ما حدث للمستشار هشام جنينة، من اعتداء من قِبل بعض البلطجية صباح اليوم، واصفًا ما حدث بأنه عار  حقيقي.

وقال واكد خلال تغريدته على موقع التدوينات المصغرة تويتر: “ما يحدث في مصر عار حقيقي وإهانة لكل مصري ولكل تاريخنا المتحضر. أوقفوا هذا الجنون”.

يذكر أن مجهولين يستقلون سيارتين بدون لوحات صباح اليوم في منطقة التجمع الأول قاموا باعتراض سيارة المستشار هشام جنينة الوكيل القانوني للفريق سامي عنان المرشح المستبعد لانتخابات الرئاسة أثناء توجهه إلى محكمة القضاء الإداري لتقديم الطعن على استبعاده من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات.

Hisham-Ganina6

المسلحون قاموا بإنزال جنينة عنوة من سيارته واعتدوا عليه بالسنج والمطاوي في محاولة لقتله، لكن تصادف مرور عدد من الأهالي الذين تصدوا للمهاجمين وأجبروهم على الفرار، وتم نقل المستشار جنينه إلى المستشفى لإنقاذه حسب إفادة أسرته.

أول تصريح لـ«جنينة» بعد الاعتداء عليه

نقل خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، عن المحامي زياد العليمي أول تصريحات للمستشار هشام جنينة بعد الاعتداء عليه ومحاولة خطفه.

وقال «البلشي» إن «العليمي» أخبره في اتصال تليفوني: أنه وعلي طه محامي المستشار جنينة، والمستشار ناجي دربالة قدموا بلاغا بمحاولة اختطاف وقتل المستشار جنينة ومنع العلاج عنه بعد أن استمر احتجازه بقسم التجمع الأول لأكثر من 4 ساعات رغم سوء حالته.
Hisham-Ganina1
وقال «العليمي» إن جنينة مصاب بجرح قطعي في الوجه، وكان ينزف من انفه وعينه بخلاف وجود اشتباه بكسر في ركبته.
ونقل «العليمي» عن المستشار جنينة إنه تعرض لعملية اختطاف ومحاولة قتل مشيرا إلى ان سيارتين قطعا عليه الطريق وحاول من بها اختطافه وعندما قاوم المختطفين، تجمع عدد من المواطنين لانقاذه، فقام المهاجمون المجهولون بالاعتداء عليه بشوم وأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم.
وكان الدكتور حازم حسني قد قال في اتصال هاتفي عقب الاعتداء على المستشار جنينة إن سيارتين اعترضا سيارته، بالقرب من منزله، ونزل من واحدة منها مجموعة من (البلطجية)، واعتدوا على المستشار هشام جنينة بالشوم والسنج، مشيرا إلى انه تعرض لـ (علقة موت) على حد تعبيره، وأن أهل المنطقة نقلوا المستشار جنينة وهو في حالة يرثى لها بعد الاعتداء عليه في وجهه وقدمه، مما أدى لحدوث كسور فيها، إلى قسم التجمع الأول، مشيرا إلى انه اتصل بزوجة سيادة المستشار واخبرته بما جرى.
Hisham-Ganina
من جانبها قال مصدر أمني إن تصادما بين سيارة المستشار هشام جنينة التى يقودها، و3 أشخاص أثناء توقفهم بالطريق، حيث تسبب الحادث فى إصابة أحد الأشخاص الثلاثة، مما نتج عنه حدوث مشادة كلامية بينهم وبين جنينة، تطورت الى مشاجرة تعدوا خلالها على بعضهم بالضرب.
واستمر قسم التجمع الأول في احتجاز المستشار جنينة رغم تدهور حالته لأكثر من 4 ساعات، – طبقا لمحاميه – وهو ما دفعهم للتقدم ببلاغ ضد مسئولي القسم يتهمونهم بمنع العلاج عنه، وبعدها تم نقل المستشار جنينة لمستشفى التجمع للعلاج.
Hisham-Ganina1

شاهد أيضاً

تركيا ترد على مقترح مستشار النمسا “مكان اللأجئين الأفغان فى تركيا”

المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلجيتش، قال إن بلاده لن تستقبل موجة لاجئين جديدة، …

%d مدونون معجبون بهذه: