1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

“اللجنة الوطنية للانتخابات الرئاسة المصرية” تعلن القائمة المبدئية لمرشحي الرئاسة

Eg-Wahl-Comision

 

الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي جاءت بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح متضمنة الرئيس عبد الفتاح السيسي “مرشحًا لفترة رئاسية ثانية” والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات – في بيان لها – أن المرشح عبد الفتاح السيسي أرفق بطلب ترشحه 549 تزكية برلمانية، و161 ألفا و707 تزكية شعبية، في حين أرفق المرشح موسى مصطفى موسى بطلب ترشحه 20 تزكية برلمانية.

وذكرت الوطنية للانتخابات أن اللجنة المشكلة لفحص طلبات الترشح بداخل الهيئة، قامت بفحص أوراق المرشحين عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وموسى مصطفى موسى محمد، وقدمت تقريرًا انتهت فيه إلى أن المرشحين المذكورين قد استوفيا الشروط المطلوبة قانونًا للترشح في الانتخابات الرئاسية.

وأضافت الهيئة أن التقرير تم عرضه على مجلس إدارة الهيئة بجلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، والذي أصدر على ضوئه قراره بالقائمة المبدئية للمرشحين.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تدخر جهدًا من أجل تيسير كل السبل الممكنة أمام راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، وأمام المواطنين المؤيدين الراغبين في استصدار التأييدات الشعبية لمن يرغبون في ترشيحهم في الانتخابات، حتى تتم العملية الانتخابية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون.

وأشارت الهيئة إلى أنها أتاحت لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين أن يؤيد من يرغب للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك من خلال التقدم إلى أي من مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق في جميع أنحاء الجمهورية، والتي فتحت أبوابها أمام المواطنين جميع أيام الأسبوع، بما فيها أيام العطلات الرسمية والأسبوعية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً خلال الفترة من 9 إلى 29 يناير الجاري.

أضافت الهيئة أنها تيسيرًا من جانبها على جموع المؤيدين فقد قامت أيضًا بإعداد فروع شهر عقاري متنقلة، بالتنسيق مع وزارة العدل، في الأماكن التي لا يوجد بها فروع للشهر العقاري وذلك على مستوى الجمهورية.

Eg-Wahl-Comision1

Eg-Wahl-Comision2

شاهد أيضاً

بالفيديو – أبطال أولمبيون باعوا ميدالياتهم .. لكن كم يبلغ سعر ميدالية ذهبية؟

يسعى جميع الرياضيين المتنافسين في أولمبياد طوكيو 2020 إلى الرجوع لبلادهم بالميدالية الذهبية، أو على …

%d مدونون معجبون بهذه: