بالصور – الرئيس الألماني إشتاين ماير يزور مخيم الأزرق للاجئين السوريين

Deutsch-BundesPresdiebt5

 

قبيل إنهاء زيارته للأردن ووصوله إلى لبنان، محطته الثانية في جولته الشرق أوسطية، تفقد الرئيس الألماني شتاينماير مخيم الأزرق للاجئين السوريين. شتاينماير أعرب عن استعداد بلاده لمشاركة الأردن في تحمل أعباء اللاجئين.

زار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الاثنين (29 يناير 2018) مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن الذي يأوي نحو 25 ألف شخص. وتجول برفقة زوجته في المخيم الواقع على بعد نحو 90 كلم شمال شرق عمان واطلع على أوضاع اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة لهم وزار مركزا تجاريا يزود اللاجئين باحتياجاتهم من المواد الغذائية والتموينية.

واستمع شتاينماير خلال الزيارة إلى شرح من ممثل برنامج الأغذية العالمي عبد المجيد يحيى عن “المواد الغذائية الموجودة وكيفية صرفها للاجئين” عن طريق “بطاقة إلكترونية غذائية مبتكرة” يقوم اللاجئون السوريون بشراء حاجاتهم من المحلات التجارية والدفع من خلالها.

وأعرب الرئيس الألماني عن استعداد بلاده لمشاركة الأردن في تحمل أعباء اللاجئين. وقال “أعلم أن نسبة اللاجئين من سوريا ومن دول أخرى قد أصبحت كبيرة في الأردن”. وأضاف “أدرك أن هذا عبء ثقيل على الأردن، وهو أحد الأسباب التي جعلت ألمانيا مستعدة لتقوم بمسؤولياتها للمشاركة في تحمل هذا العبء”.

ووصل شتاينماير اليوم إلى لبنان، المحطة الثانية في جولته بالشرق الأوسط التي تستغرق أربعة أيام. ويتضمن برنامج الرئيس الألماني، عقد لقاء مع نظيره اللبناني ميشيل عون، وستتركز محادثات شتاينماير في لبنان على كيفية التغلب على حركة اللجوء القادمة من سوريا، وذلك على غرار ما تم بحثه في الأردن، المحطة الأولى للرئيس الألماني في الجولة.

يشار إلى أن لبنان يأوي نحو مليون سوري فروا من الحرب الأهلية الدائرة في بلادهم المجاورة للبنان.

 

Deutsch-BundesPresdiebt-Jor

Deutsch-BundesPresdiebt

Deutsch-BundesPresdiebt2

Deutsch-BundesPresdiebt3

Deutsch-BundesPresdiebt4

Deutsch-BundesPresdiebt5

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …