بالفيديو المستشار النمساوى أجتمع مع رئيس وزراء المجر لبحث قضايا محل خلاف بين البلدين

Kurz-und-Orban

 

ألتقى اليوم الثلاثاء الموافق 31 يناير في العاصمة النمساوية فيينا، المسشار النمساوي سيباستيان كورتس، ورئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان.

وذكرت مصادر صحفية نمساوية أن الجانبين تناولا عدة قضايا محل خلاف، حيث تعتزم حكومة المستشار النمساوي المنتخب حديثًا اتخاذ إجراء قانوني ضد توسيع محطة “باكس” النووية المجرية، وذلك في المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، حسبما افادت الصحف النمساوية الصادرة اليوم الثلاثاء

بينما رفضت المجر خطة المستشار النمساوي، خفض الإنفاق على الرعاية الاجتماعية للأطفال الذين يعيشون في الخارج ولكن والديهم يعملون في النمسا.

وستؤثر هذه الخطوة بصورة رئيسية على العمال من أوروبا الشرقية، بما في ذلك نحو 39 ألف طفل في المجر، ولكنهما يتشاطران وجهات النظر حول رفض الهجرة ويدعوان إلى تأمين الحدود الخارجية لدول الاتحاد.

المجر: خطة إعادة نقل وتوزيع اللاجئين تهدد منطقة شينغن

أعلن رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، أن العملية المخطط لها والخاصة بإعادة توزيع اللاجئين في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ستعرض دول منطقة الشينغن مفتوحة الحدود للخطر.

وقال أوربان بعد اجتماعه مع مستشار النمسا زباستيان كورتس في فيينا، إن “آلية التوزيع هذه تفسد شينغن” لأنها تجبر الدول المثقلة بالفعل على حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي على استقبال لاجئين.

وردد المستشار كورتس تصريحات أوربان عندما قال إن “أوروبا بلا حدود داخلية ستكون فعالة فقط إذا كانت هناك حدود خارجية مناسبة”.

 

شاهد أيضاً

صلاح ولعب الحواري المصرية هذا ما لا يتعلَّمونه في مدارس كرة القدم

جميلةٌ هي تلك الساعات التي تشاهد فيها كرة القدم وأنت مبتسم، وأجمل هي تلك الدقائق …

%d مدونون معجبون بهذه: