بالصور – حافية القدمين وبائعة مناديل تفوز فى ماراثون خيرى بمصر لتقهر فقر السنين

Marwa-Marathon

 

صورها حافية القدمين منتصرة وإن في سباق خيري، كسرت الفقر الذي أتعب سنواتها العشر، وانتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل في مصر، منذ يوم الخميس.

وكأن بضحكتها بعد ربحها، وبصورها التي التقطت في تلك اللحظة تقول: “أخيراً، لأول مرة، ينتصر (الفقر) على قهر السنين”.

فقصة الطفلة “مروة” بائعة المناديل في محطة أسوان، التي ذهبت لتشاهد من بعيد ماراثون للأطفال، نظمته مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب، قبل أن تطلب ابنة الصف الخامس الابتدائي، من اللجنة المنظمة السماح لها بالمشاركة في هذا الماراثون، سحرت رواد مواقع التواصل في مصر.

Marwa-Marathon1

وبعد موافقة اللجنة المنظمة للماراثون على أن تشارك ابنة صعيد مصر في السباق، كنوع من الدعم النفسي لها، على الرغم من أنها لم تملك ملابس رياضية أو حتى حذاء رياضيا يساعدها على الركض على عكس باقي أقرانها المشاركين، إلا أن القيمين على الماراثون وافقوا، فاشتركت “بائعة المناديل”.

اشتركت دون ملابس رياضية، ولا حذاء حتى، وركضت كما اعتادت أن تركض وراء الزبائن في الطرقات لبيعهم المناديل، ركضت بعزم الفقير وانتصرت!

وقد دفعت قصة بائعة المناديل التي ظهرت وهي ترتدي “إسدالا” و”شالا”، مستخدمي عالم التواصل الاجتماعي، للطلب من وزارة الشباب والرياضة ورجال الأعمال تبني تلك الفتاة لعلها تصبح مشروع بطل أولمبي قادم في ألعاب القوى.

Marwa-Marathon2

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …