بالفيديو..أم في الغوطة الشرقية: أنتظر موت ابني ليجد طعامًا في الجنة

Syria-AL_Gotaa

 

تتعرض الغوطة الشرقية الواقعة قرب ريف دمشق، إلى قصف جوي وبالمدفعية الثقيلة مستمر منذ 5 أيام من قبل قوات “الأسد”، والذي خلف نحو 300 قتيل من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وتقول قوات “الأسد” إنها تحاول القضاء على المسلحين في المنطقة التي تضم نحو 400 ألف نسمة، ويدفع الأطفال جزءًا من التكلفة البشرية لتلك المعارك.

ونشرت قناة “بي بي سي” فيديو يظهر فيه معانة الشعب السوري، حيث تقول أم لأحد الأطفال المصابين: “كنت بحضر الطعام وإذا بالسقف ينهار على رءوسنا، اتمنى أن يذهب ابني إلى الجنة فالجنة أكيد فيها أكل، انتظر ابني حتى يفارق الحياة وأنا أتمنى له ذلك كى لا يتألم أكثر”.

ويعتزم مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الجمعة، التصويت على مشروع قرار تقدمت به السويد والكويت لفرض هدنة إنسانية لمدة شهر في سوريا.

ولم يتمكن أعضاء مجلس الأمن الدولي من التصويت خلال جلستهم أمس الخميس، التي امتدت لأكثر من ساعتين، على مشروع القرار.

وبعد جلسة استغرقت أكثر من ساعتين، أعلن رئيس أعمال المجلس السفير الكويتي منصور العتيبي، فض الجلسة دون التصويت على مشروع القرار الذي أعدته بلاده بالتنسيق مع السويد.

وتجاوز عدد القتلى المدنيين جراء القصف العنيف للقوات الموالية لـ”الأسد” على الغوطة الشرقية، منذ الإثنين الماضي 300 قتيلًا.

وتقع الغوطة الشرقية ضمن مناطق “خفض التوتر” التي تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانة عام 2017، بضمانة من تركيا وروسيا وإيران.

شاهد الفيديو..

 

 

 

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …