1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أسئلة شائعة حول لمّ شمل الأُسَر, السكن, والمساعدات الاجتماعية, وبعض امثلة الاقامة قانونية في اوربا

osterreich-asyel-probleme

ـ لم الشمل

يشير التقرير إلى أنه «يمكن في ألمانيا لم الشمل بعد 3 إلى 5 شهور من الحصول على الإقامة، بينما في هولندا بعد مدة تصل بين 6 أشهر إلى سنة كحد أقصى، وفي السويد من 10 أشهر إلى 16 شهراً، وفي النرويج من 6 أشهر حتى تسعة، وصولاً إلى الدنمارك فأقصى حد فيها للم الشمل هو 5 أشهر».

ـالمانيا بم الشمل فيها اسرع من بريطانيا؟؟

صرحت سلمى العمر إحدى اللاجئات السوريات اللاتي وصلن لألمانيا مؤخراً لـ ARA News «كنت أود اللجوء إلى بريطانيا رغم أن الدول الأوربية تتشابه في تقديم الخدمات والرعاية للسوريين، لكن الظروف كانت أقوى مني واضطررت إلى اللحاق بزوجي الذي اختار ألمانيا لأنها متساهلة في لم الشمل والمزايا الأخرى

هل يمكن تقديم طلب اللجوء الى السفارة السويدية؟

كلا. لا يمكن تقديم اللجوء الى السفارة السويدية. من اجل تقديم طلب اللجوء عليك أن تكون موجودا في السويد. تقبل السفارة السويدية مع ذلك طلبات الحصول على الإقامة على أساس لمّ شمل الأسرة.

-هل سيصبح بإمكان أقربائي الحصول على تأشيرة دخول/فيزا للسويد بصورة اسهل الان؟

موقف مصلحة الهجرة الجديد لا يؤثر في إمكانية الحصول على تأشيرة دخول إلى السويد.

-من هم أفراد العائلة الذين بإمكانهم الحصول على الاقامة؟

هم في المقام الأول اقربائك المقربون (الزوجة، والزوج، والشريك/الشريكة، والأطفال دون سن ١٨عاما)، الذين بإمكانهم الحصول على الإقامة في السويد.

لا يسمح عادة للأقارب الآخرين الحصول على الإقامة. يمكن لمصلحة الهجرة منح استثناءات للأقارب، أحد والديك الذي يعيش بمفرده، على سبيل المثال، اذا كان يعيش معك في سورية وكانت العلاقة بينكما الى الحد الذي لا يمكنكما العيش بعيدين عن بعضكما. هذا الاستثناء يشمل ايضا الاطفال فوق سن الثامنة عشرة. لا يكفي ان يتلقى قريبك منك مساعدة مالية، أو ان الوضع في سورية خطير لكي تمنح مصلحة الهجرة الاقامة له/لها على اساس لمّ شمل الأسرة.

-كيف يقدم أفراد عائلتي طلباتهم؟

اذا كان متوفرا جهاز كمبيوتر لدى عائلتك وعنوان بريد إلكتروني و ماسح ضوئي

(skanner) فان بإمكانهم تقديم طلباتهم عن طريق الانترنت. على افراد عائلتك الادلاء بالمعلومات الشخصية المتعلقة بهم كما عليهم الإجابة على الأسئلة حول العلاقة التي تربط بينكم. كما يمكن لأفراد عائلتك إرفاق نسخ من جوازات السفر، وشهادة الزواج وشهادات ميلاد الأطفال بواسطة الماسح الضوئي.

تقوم مصلحة الهجرة بعد تلقي الطلب المقدم اليها عبر الانترنت بإرسال رسالة عن طريق البريد الالكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني المدون في الطلب. يطلب في الرسالة الالكترونية من أفراد عائلتك المقربون الاتصال بالسلطات السويدية في الخارج لإجراء تحقيق قصير معهم ويطلب منهم ابراز جواز السفر ووثائق أصلية أخرى كما يتم تصويرهم وأخذ بصمات اصابعهم.

يمكن لعائلتك أيضا تقديم طلب الى السفارة السويدية في المكان الذي يقيمون فيه، ولكن سوف يستغرق الحصول على قرار وقتا أطول في هذه الحالة.

-ماهي السفارة السويدية التي ينبغي على افراد عائلتي التوجه اليها؟

يمكن للمواطنين السوريين والاشخاص الذين يفتقدون الى الجنسية في سورية زيارة السفارة السويدية في عمان أو أنقرة أو القنصلية العامة في اسطنبول. يمكن الحصول على معلومات حول كيفية حجز موعد للمقابلة من خلال الموقع

http://www.ramadan2.com/category/photography/wanderung/

هل يتوجب على افراد عائلتي التوجه الى السفارة السويدية من أجل تقديم طلبهم؟

نعم. يحتاج افراد عائلتك زيارة السفارة السويدية لإجراء مقابلات معهم وللحصول على بطاقة الإقامة. حتى الأطفال عليهم التواجد اثناء زيارة السفارة.

-ماهي الوثائق التي تطلبها مصلحة الهجرة؟

تطلب مصلحة الهجرة ارفاق الوثائق التالية مع الطلب حينما يتقدم افراد عائلتك بطلباتهم:

جواز سفر وطني صالح المفعول

شهادة الزواج

شهادات الميلاد للأطفال.

-لايملك افراد عائلتي جوازات سفر، هل بإمكانهم الحصول على جواز سفر الاجانب(främlingspass)من مصلحة الهجرة؟

لكي تمنح مصلحة الهجرة اقامة بقصد لمّ الشمل نشترط عادة في مصلحة الهجرة اثبات الشخص الذي يطلب الحصول على الاقامة لهويته من خلال ابراز جواز سفره. يمكن أيضا الحصول على رد اسرع على الطلب اذا استطاع الشخص اثبات هويته.

إذا لم يتمكن افراد عائلتك من اثبات هوياتهم فان مصلحة الهجرة بإمكانها مع ذلك وفي بعض الحالات منح الاقامة الى الزوج والزوجة والشريك/الشريكة والأطفال دون سن 18 عاما. تقوم مصلحة الهجرة حينئذ بعمل تقييم شامل للطلب الذي تقدمت به العائلة كما تقوم بإجراء تحليل للحمض النووي (sylana-AND).

يمكن لمصلحة الهجرة أن تصدر جواز سفر الاجانب(främlingspass)

إذا حصل افراد عائلتك على الاقامة، وذلك في حال عدم توفر امكانيات اخرى تسمح لهم بالحصول على جواز سفر.

-ماذا يحدث بعد زيارة افراد عائلتي الى السفارة السويدية؟

عند اكتمال التحقيق في السفارة، تسلم السفارة القضية الى مصلحة الهجرة التي تقوم بعد ذلك بإصدار قرار في القضية. سوف تتلقى رسالة من مصلحة الهجرة اذا كنت تعيش في السويد تخبرك فيها بالقرار المتخذ حول افراد عائلتك. اذا منحت مصلحة الهجرة الاقامة فان بطاقة الاقامة سوف تكون متاحة في غضون أربعة أسابيع ويمكن جلبها حينئذ من السفارة. يجب أن يكون في حوزة افراد عائلتك بطاقة الاقامة لكي يتمكنوا من السفر الى السويد.

-من يدفع تكاليف سفر افراد عائلتي الى السويد؟

يدفع أفراد عائلتك بأنفسهم في معظم الحالات ثمن الرحلة إلى السويد، ولكن اذا حصلتَ على اقامتك في السويد كلاجئ بموجب اتفاقية جنيف لعام ١٩٥١، فسيكون بإمكانك حينئذ التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية من اجل دفع تكاليف سفر احد افراد عائلتك الى السويد.

المساعدات الاجتماعيةالشهرية للاجئ

كما يتحدث التقرير بأنه «يصل الراتب في ألمانيا قبل الحصول على الإقامة إلى 330 يورو وبعد الحصول عليها يصل إلى 390 يورو، أما هولندا فيبلغ قبل الحصول على الإقامة 220 يورو وبعد الحصول عليها لكل عائلة من 1400 يورو إلى 1600 يورو حسب احتياجات العائلة، فيما تعطي السويد للشخص الواحد قبل الحصول على الاقامة 200 دولار وترفعها بعد الحصول على الاقامة لتصل بين 900 إلى 1100 دولار. وتعطي النرويج 450 دولار قبل الإقامة فيما يصبح الراتب 1300 إلى 1600 للشخص الواحد. وتعطي الدنمارك ما قيمته 2000 دولار بعد الحصول على الإقامة يخصم منها إيجار المنزل والضرائب لتصل إلى 900 دولار».

أنواع الإقامات الممنوحة للاجئ في اوربا

التقرير يشير إلى أن «ألمانيا تعطيك اقامة مؤقتة مدتها 3 سنوات وستعود بعدها إلى بلدك في حال انتهت الحرب وإذا لم تنتهي تقدم على إقامة دائمة، أما هولندا فتمنح الشخص إقامة مدتها 5 سنوات وكما ألمانيا في حال انتهت الحرب تعود إلى بلدك أو تقدم على إقامة دائمة إذا لم تنته. وفي السويد تحصل على إقامة مدتها 5 سنوات ويحق لك أن تقدم على الجنسية، بعد الخضوع لشروط معينة. وتتشابه النرويج مع هولندا فتعطيك إقامة لمدة من 3 – 5 سنوات شرط أن تعود إلى بلدك في حال انتهت الحرب أو تقدم على إقامة دائمة إن لم تنته. فيما تزيد الدنمارك التي تعطي 5 سنوات إقامة مؤقتة أنه من الممكن أن تعطي الجنسية بعد 8 سنوات شرط أن تمتلك لغة البلد ويكون لديك عمل».

مدة استغراق معاملة طلب اللجوء والحصول على الاقامة

«في ألمانيا خلال فترة 3 إلى سنة ستحصل على الإقامة، فيما تتحصل عليها في هولندا خلال فترة شهر إلى 3 شهور، وتتشابه السويد مع ألمانيا، فيما تكون مدة الحصول على الإقامة في النرويج من 6 إلى 9 شهور، وتتصدر الدنمارك قائمة السرعة بإعطاء إقامة بمدة تتراوح بين شهر وشهرين» بحسب التقرير

نوع السكن للاجئيين

كذلك يؤكد التقرير أنه «في ألمانيا تقيم مبدئياً في مساكن الكامب الخاصة باللاجئين حتى تحصل على الإقامة، فتستطيع حينها استئجار منزل، أما في هولندا فيقيم الأعزب في مساكن الكامب بينما تقيم العائلة في منزل مستأجر على حساب الدولة الهولندية حتى الحصول على الإقامة، وتتشابه السويد مع هولندا مع فارق أنه بدل المنزل للعائلة تعطيهم غرفة مؤقتة، ونفس حالة السويد بالنسبة للنرويج، في حين تعطيك الدنمارك منزلاً مفروشاً بعد شهر أو شهر ونصف حتى إصدار الإقامة».

السجن أو الغرامة لمن لا يرسل طفله إلى المدرسة

تعارض أقلية من أولياء الأمور في ألمانيا قانون التعليم الإلزامي، متحججين بتعارض التعليم المدرسي مع معتقداتهم الدينية، لكن المحكمة الدستورية أقرت عقوبات على الآباء الذين يمتنعون عن إرسال أطفالهم إلى المدارس.

Schwimmunterricht BVG entscheidet über Religionsfreiheit und Schulpflicht

بعض أولياء الأمور المسلمين يرفضون مشاركة بناتهم في حصة “التربية الجنسية” أو حصة “السباحة” (إرشيف)

أصدرت المحكمة الدستورية الاتحادية في ألمانيا في 07 من شهر (نوفمبر/تشرين الثاني 2014) قانونا جديدا متوافقا مع القانون الأساسي الألماني (الدستور) يعاقب كل ولي أمر، لا يرسل طفله إلى المدرسة، بالسجن. وقضت المحكمة الدستورية أيضا برفض شكوى الطعن في هذا الحكم وعدم وجود أي احتمال لنجاحه، وتقدم بهذا الطعن والدين، من شمال ولاية هيسن، يمنعان أطفالهم التسعة من الذهاب إلى المدرسة منذ عدة سنوات، حسب ما ذكرته الصحيفة الألمانية “فرانكفورته آلغماينه”.

هذا وكانت محكمة ألمانية في مدينة فريتسلارقد حكمت في السنة الماضية على والدين لا يرسلان أطفالهما إلى المدرسة لأسباب تتعارض مع معتقداتهم الدينية بدفع غرامة مالية قدرها 700 يورو، وفشل الوالدين في الطعن في هذا الحكم، كما ذكرت صحيفة “فرانكفورته آلغماينه” الإلكترونية. ويبرر أولياء الأمر قرارهم، بمنع أولادهم من الذهاب إلى المدرسة بعدم اتفاقهم مع تدريس مادة التربية الجنسية في المدارس إضافة إلى خوفهم من انحراف أطفالهم واحتمال تعاطيهم المخدرات هناك.

وأكدت المحكمة الدستورية الاتحادية العقوبات التي يفرضها القانون وهي السجن لمدة قد تصل إلى نصف عام أو بغرامة مالية تصل 180 يورو لكل ولي أمر لم يرسل طفله إلى المدرسة. وأضافت المحكمة أنها ترى بأن للتعليم الإلزامي للأطفال دور مهم في عدم نشؤ مجتمعين متوازيين باختلافات دينية وإيديولوجية.

اصدار نظام موحد لدول الاتحاد الاوروبي خاص بالاقامة

منذ ايار 2011 أصدر الاتحاد الاوروبي او مفوضيته نظام موحد خاص بالاقامة سرى مفعوله منذ ذلك التاريج .

مفاده ان سلطات دول الاتحاد الاوروبي بدأت تصدر هوية اقامة عوضاَ عن الختم او تلصق على الجواز .

الهدف من هوية الاقامة هذه ان تكون اكثر ضمانة من السابق , أي بيومتريكية في داخلها كارت الكتروني يحتوي على معلومات بالاضافة الى بصمة الاصبع والصورة . أي ان كل دول المنظمة للاتحاد الاوروبي تصدر مثل هذه الهوية .

تؤخذ الصورة وبصمة الاصبع عند تقديم الطلب أو عند اصدار القرار أو عند تجديده , تخزن المعلومات بيومتريكياَ في الكارت , حجم تلك الهوية بقدر حجم كارت البنك لكنه معنون بالاقامة بلغة البلد الذي اصدرها .

والهوية هي فقط اثبات منح الاقامة وليس هوية شخصية أو وثيقة سفر . وللهوية فترة مدتها خمسة سنوات لحد 2015 مثلاَ .

ترسل الهوية ال عنوان المعني شرط ان قدم المعلومات البومتريكية سابقاَ . وعلى مقدم طلب اللحوء مراجعة الدائرة في البلد المسجل فيه , نفس الاجراءات تطبق حتى عند تقديم الطلب من خارج البلد المعني .

يستغرق عمل واصدار الهوية حوالي ثلاث اسابيع . يجب ابراز تلك الهوية مع حواز السفر عند الحدود او عند دخول البلد المعني باستثناء الاطفاد دون سن الستة سنوات والشخص الذي لاسباب خاصة لايمكن اخذ بصمة اصبعه .

يجب ان تكون المعلومات في الجواز مطابقة للمعلومات البيومتريكية الواردة في هوية الاقامة وفي حالة وجود هناك خطأ على المعني الاتصال بالجهة المعنية , دائرة الهجرة , مثلاَ .

يجب ان تكون المعلومات مطابقة حتى في سجل النفوس . في حالة فقدان الهوية على المعني تبليغ الشرطة وبعدها تؤخذ القضية الى دائرة الهجرة لاخذ بصمة اصبعه من جديد وصورة له من اجل اصدار هوية اقامة جديدة له

حالة قانونية رفض طلب ربط الصلة بسبب اجرامي‏

قدمت بلقيس طلب ربط الصلة بخطيبها سليمان المقيم في السويد , لكن دائرة الهجرة رفضت طلبها بسبب ان عشيقها ارتكب جرائم عديدة في السويد كان من بينها ضد شخص قريب له وهو اخيه ومحاولة قتله لذلك حكم عليه بالسجن . وبما ان سليمان يشكل خطورة على اقربائه فان منح بلقيس الاقامة سوف  يشكل خطورة على حياتها وعلى هذا الاساس رفضت دائرة الجرة طلب اقامتها .

وبلقيس التي لم تقتنع بقرار دائرة الهجرة راحت تعترض لدى محكمة الهجرة من خلال استئنافها للدعوة , مؤكدة على منحها اقامة تشمل اقامة عمل و ان الجرائم التي ارتكبها عشيقها هي قديمة ارتكلها تحت مؤثرات الكحوليات وتعاطي المخدرات  وتلك الحياة المؤلمة التي عاشها تركها خلفة والان هو يعيش كأي انسان اخر , يعمل بدوام كامل وثابت في احدى الشركات بنفس الوقت يخطط لتكوين عائلة معززة ذلك بوثائق من صاحب العمل منها تؤكد حسن سلوكه وتصرفاته وانضباطه.

حتى دائرة الهجرة اعترضت على منح بلقيس الاقامة وكتبت الى محكمة الهجرة مؤكدة على جرائم سليمان من سرقات والغش وسياقة السيارات دون ان يكون مؤهل اليها وطالبت من محكمة الهجرة رفض طلب اقامتها من خلال تثبيت قرار دائرة الهجرة .

محكمة الهجرة

لقد اتضح بان سليمان ارتكب جرائم عنيفة وخطيرة , سكن سوية مع مقدمة الطلب لمدة شهر واحد التي كانت ايضا  تزوره وتسكن في بيته في السويد .

الا ان مصادر القانون , الفصل الخامس المادة 17 الشطر الاول المعنى الثاني من قانون الاجانب  تؤكد على حالات تكرار العلاقة مع نساء اجنبيات يتعرضن للعنف او الاعتداء واذا كان للبعض اطفال فيمكن أن  تتعرض حياتهم للخطر .  ولمعالجة طلب اقامة كهذا يتوجب مراعات كل الظروف , شمولية المشكلة , كيف تشكل خطورة على حياة مقدم الطلب , المدة التي قضوها سوية وفيما اذا كان مقدم الطلب في حالة الاعتماد او الضعف او في حالة شعوره بازمة داخل بلده , بالاضافة الى اقتراح الحكومة prop. 2004/05:170  s. 248 f.

ومن خلال التحقيقات تبين أن سليمان ارتكب جرائم خطيرة وحكم عليه بالسجن , ثم اتضح ايضا بان مقدمة الطلب قامت بزيارته هنا في السويد وسكنت معه لمدة شهر والعكس سليمان زارها ايضا وسكن معها  هناك في البلد الاصلي لمدة شهر ايضا .

ففي مصادر القانون , الفصل الخامس المادة 17 الشطر الاول المعنى الثاني من قانون الاجانب افاد بان هذه التعليمات تطبق على الحالات التي تخص تكرار تكوين علاقة مع نساء اجنبيات ومن بعدها يتعرضن للضرب والاهانات . واذا تبين بان الشخص المقيم في السويد ارتكب جرائم وعنف ضد قريب له او تعرضهن لاستغلال جنسي فيستنتج من ذلك بان مقدم طلب ربط الصلة يمكن أن تتعرض حياته للخطر . وفي معالجة مثل هذه القضية يتطلب مراعاة تاريخ حدوث تلك الظروف وشموليتها ومن اية ناحية تشكل خطورة على حياة مقدم طلب ربط الصلة . هل ان العلاقة بينهما جديدة ومستقرة ويعرفون بعضهم البعض بصورة جيدة , ففي هذه الحالة يتطلب باعث قوي عند رفض طلب اقامة ربط الصلة بشخص مقيم في السويد . فأن الجريمة وحدها وتعاطي المخدرات اسباب غير كافية لرفض طلب مثل هذه الاقامة .

وعليه يجب وضع البديهية الواردة مقابل الاسباب التي تؤدي الى منحه الاقامة . فنوع العبئ الذي على اساسه يتم ترفض الاقامة هو يختلف من شخص الى اخر حسب مايرد في بديهية حماية مقدم طلب ربط الصلة ةprop. 2004/05:170  s. 248 f.. هذا مامعناه ان محكمة الهجرة رفضت طلب اسئناف بلقيس .

الا أن بلقيس لم تقنع بحكم محكمة الهجرة وراحت تستأنف الى المحكمة العليا للهجرة .  وهي تضيف اان سليمان هو في الحقيقة شخص لطيف المعشر , متواضع ومليئ بالحنان والصراحة , فهو فش عن كل اسراره , وبدأ ينظم حياته ولشراء بيت لهم في بلدهم  وهي التي قررت مع من تشارك حياتها وان حرمانها من الاقامة تعني عقوبة ثانية له بسبب امور حدثت قبل عشرة سنوات .

حتى دائرة الهجرة راحت تعترض على منح بلقيس الاقامة وكتبت الى المحكمة العليا للهجرة بان حجم الجرائم التي ارتكبها سليمان هي من النوع الخطر وضد شخص قريب له لهذا يوجد هناك باعث قوي لعدم منحها الاقامة  واحالت الى ما أدلت به سابقاَ .

تحليلات وقرار المحكمة العليا للهجرة  .

تمنح الاقامة للاجنبي الذي ينوي عقد الزواج او التعايش سوية مع شخص مقيم في السويد اذا كانت العلاقة بينهما جدية واذا ما توجد هناك اسباب تتعارض وذلك .

في هذه الحالة لم نجد هناك اسباب تؤكد بان العلاقة بين بلقيس وسليمان هي غير جدية , فالشيئ الذي يمانع منح الاقامة هو في حالة أن مقدم الطلب او طفلهم سوف يتعرض للعنف او تقييد حريته او التعرض للاهانات . بديهية الحماية الاضافية لمقدم طلب ربط الصلة الواردة في مصادر قانون الاجانبprop. 2004/05:170  s. 248 f.

وبادخال الفصل الخامس المادة 17 , الشطر الأول , المعنى الثاني في قانون الاجانب أن هدف المشرعين هو حماية الاشخاص اللذين يرغبون عقد قرانهم او التعايش مع اشخاص مقيمين في السويد من تعرض حياتهم للخطر , ووجدوا انه من الضرورة تجنب منح الاقامة اذا تبين بان مقدمي الطلب سوف تتعرض حياتهم الى الخطر او خرق لحقوقهم الاساسية .

السؤال هنا هو فيما اذا أن الجريمة وحدها التي ارتكبها سليمان في السويد سوف تؤدي الى خطورة على حياة بلقيس في حالة منحها الاقامة ؟

ليس الجريمة وحدها وانما متى تم ارتكابها , شموليتها ومن أي ناحية  تشكل خطورة على حياة مقدم الطلب , بالاضافة الى الفترة التي مضت على العلاقة بينهما .

بما أنه حكم على سلمان بالحبس نتيجة ارتكابه جرائم  من محاولة قتل , تعذيب شخص قريب منه وتعرض امرأة الى تهديدات رغم أنه  مضى على ارتكاب الجريمة عشرة سنوات وحسب سليمان كانت تحت تاثير الكحوليات وتعاطي المخدرات وترك تلك الحياة بعد ذلك والان هو يعيش حيات عادية . الا انه رغم ذلك توصلت المحكمة العليا للهجرة في ديسمبر عام 2008 وهي تحكم بالعدل الى أن حيات بلقيس يمكن أن تتعرض للخطر وعنف في حالة منحها الاقامة في السويد .

طرق وخطوات اللجوء إلى النمسا ملف كامل

اللجوء الى النمسا الطرق والخطوات

اللجوء إلى النمسا خطوة بخطوة

فى هذا الموضوع المهم جدا سوف نتحدث عن كيفية تقديم طلب لجوء إلى النمسا ،

وعن الأوراق المطلوب لتقديم طلب لجوء إلى النمسا ، وعن الأماكن التى يمكن للاجئ  أن يتقدم من خلالها بتقديم طلب لجوء إلى النمسا ، وعن قبول طلب اللجوء فى النمسا ،  وعن رفض طلب اللجوء إلى النمسا ، وما هى قيمة المساعدات المالية التى تقدمها  النمسا للاجئ ، وبعض النقاط الأخرى.

كيفية تقديم طلب لجوء إلى النمسا

1 _  تقديم طلب لجوء فى أحد مطارات النمسا ، عندما يصل طالب اللجوء إلى المطار

يقوم بتسليم نفسه لأحد الضباط فى المطار ثم ستقوم السلطات المختصة بفتح تحقيق مع

اللاجئ لسؤاله عن السبب الذى أتى به إلى النمسا ، ولماذا يقوم اللاجئ بطلب لجوء إلى

النمسا ، ثم تقوم السلطات بمنح اللاجئ بطاقة تحقيق شخصية ويقومون بعد ذلك بأخذ

جواز السفر الخاص باللاجئ وتقوم السلطات بمنح اللاجئ إيصال بأنه سلم جوازه

{ملاحظه} بطاقة التحقيق التى يتم منحها للاجئ فى المطار ليست بطاقة لجوء.

2 _ تقديم طلب لجوء بعد دخول الشخص إلى النمسا ، بعد دخولك إلى الأراضى النمساوية يمكنك التقدم بطلب لجوء إلى النمسا من خلال توجهك لأحد أقسام الشرطة فى النمسا وإبلاغهم أنك تريد تقديم طلب لجوء ، أو يمكنك الذهاب إلى ما يسمى بمعسكر طالبى اللجوء فى النمسا وتقديم طلب لجوء من هناك ، وأيضا سيتم منحك بطاقة تحقيق شخصية.

الأسئلة والمعلومات والأوراق المطلوبة عند تقديم طلب لجوء إلى النمسا

اسئلة ومعلومات عن تقديم طلب لجوء الى النمسا

أسئلة ومعلومات هامة حول اللجوء إلى النمسا

1 _ اسم اللاجئ الرباعى واللقب

2 _ اسم الوالدة ويكون اسم ثلاثى.

3 _ جواز السفر الخاص بك.

4 _ شهادة الميلاد الخاصة بك وإذا كانت لديك أطفال قدم شهادات الميلاد الخاصة بهم.

5 _ ماهى لغتك الأصلية.

6 _ ماهى ديانتك.

7 _ معلومات عنك وعن أسرتك وعن أعمارهم وبعض المعلومات الأخرى.

8 _ هل تم اصدار حكم بحقك قبل قدومك إلى النمسا أم لا.

9 _ هل قمت بأداء الخدمة العسكرية فى بلدك الأصلى أم لا ، وبعض المعلومات عنك  حول الفترة التى قضيتها فى الجيش.

10 _ ما هى الهواية او الرياضة التى تحبها.

11 _ هل يوجد لديك أحد الأقاربك أو المعارف فى النمسا.

12 _ كيف وصلت إلى النمسا من بلدك الذى خرجت منه.

13 _ لماذا قدمت طلب لجوء إلى النمسا بالتحديد.

14 _ هل يوجد أشخاص يلاحقونك الآن ومن هو هذا الشخص وأين يعيش.

15 _ ما كمية المال الذى تملكه معك.

16 _ هل قمت بتقديم طلب لجوء إلى أى بلد آخر من بلدان الإتحاد الأوروبى يمكنك

أن تطلع على اتفاقية دبلن الخاصة بتنظيم عملية اللجوء بين دول الإتحاد الأوروبى.

17  _ تصريح أو بطاقة العمل الذى كنت تعمل به فى بلدك قبل ذهابك إلى النمسا.

18 _ هل تستطيع العود إلى بلدك الآن ، اذا كانت الإجابة نعم أو لا اذكر السبب.

19 _ الشهادة الدراسية التى حصلت عليها فى بلدك.

20 _ تقديم رسائل التهديد التى وصلتك من إحدى المنظمات أو الأحزاب التى تقوم

بتهديدك فى بلدك.

21 _ شهادة وفاة تثبت أن أحد أفراد أسرتك تم قتله أو تقرير طبى يثبت ذلك.

ماهى الإجراءات المتخذة مع اللاجئ فى النمسا بعد ترحيل اللاجئ إلى المعسكر أو {الكامب – Camp} فى النمسا تقوم سلطات  الكامب بإتخاذ بعض الإجراءات مع اللاجئ وهى كالتالى :

1 _  تقوم إدارة الكامب _Camp فى النمسا بعمل كشف طبى كامل على اللاجئ

الجديد ، ومن ثم تقوم بحقن اللاجئ ببعض المضادات.

2 _ معالجة من يستحق العلاج من المرضى.

3 _ يتم إعطاء اللاجئ فى الكامب فرشاه أسنان ومفرش للسرير وغيره من متطلبات

المعيشة.

4 _  يتم تصوير اللاجئ فى الكامب واستخراج هوية بها صورته ورقم خاص به  لصرف وجبات الطعام وأيضا للخروج والدخول إلى الكامب.

5 _ تقوم إدارة الكامب أو السلطة المسئولة عن اللاجئين فى الكامب بتحديد ميعاد لمقابلة المحقق المسئول عن قضية اللاجئ ، وفى هذه الجلسة تقوم بالإجابة عن الأسئلة  الموجهه إليك وتقديم ما تمتلكه من مستندات لتقوى من ملف لجوئك {نصيحة} اجعل  الأجوبة على الأسئلة الموجهه سواء لك أو لأسرتك موحدة لأنك غالبا سيتم سؤالك نفس  الأسئلة أكثر من مرة وباكثر من صيغة  فحاول قدر الإماكن أن تكون إجابتك موحدة.

6 _ بعد الإنتهاء من التحقيق معك إذا اقتنع المحقق الذى يحقق معك بقضيتك سوف يعطونك بطاقة هوية بيضاء تمنحك مزيدا من الحرية وللعلم أول هوية يتم منحها للاجئ فى النمسا لونها أخضر ، ولكن للعلم أيضا أن هذا لا يعنى أنه تم قبولك كالاجئ فى النمسا.

ماهى مدة الرد على طلب اللجوء فى النمسا

تستمر دراسة طلب اللجوء فى النمسا مع الرد من  شهرواحد إلى 8 أشهر أو أكثر بقليل  ، ولكل حالة ظروفها وهناك أشخاص يتأخر الرد عليهم أكثر من ذلك.

كيف يصل الرد على طلب اللجوء فى النمسا

يتم الرد على طلب اللجوء فى النمسا عن طريق البريد وهذا هو المشهور فى معظم دول أوروبا ، وتكون اللغة المكتوب بها الرد فى البريد هى اللغة الألمانية ولغة بلد

اللاجئ. ما الذى يمنح للاجئ فى النمسا إذا تم منحه حق اللجوء تقوم السلطات النمساوية بمنح اللاجئ الذى تم قبول لجوئه فى النمسا وثيقة سفر نمساوية تبلغ مدة هذه الوثيقة 5 سنوات ، وتكون هذه الوثيقة قابلة للتجديد بعد إنتهائها ويمكن للاجئ السفر بوثيقة السفر التى تم منحها له إلى أى دولة ماعدا الدولة التى خرج  منها وهى بلده الأصلى.

حق الإقامة فى النمسا للاجئ

هناك لاجئون يتم منحهم حق الإقامة فقط فى النمسا ، وهذه الإقامة مدتها عام واحد فقط  ، وأيضا هذه الإقامة لا تسمح للاجئ بالسفر خارج النمسا سواء لبلده الأصلى أو لأى بلد آخر ، عكس اللاجئ الذى تم منح حق اللجوء.

رفض طلب الشخص باللجوء إلى النمسا يأتى الرفض بناء على أن الأسباب والأدلة التى قدمها الشخص المتقدم بطلب لجوء إلى النمسا لم تقنع المحقق الذى يقوم على القضية فتم رفض طلب الشخص باللجوء إلى النمسا.

الإستئناف على قرار رفض اللجوء إلى النمسا

يمكن للشخص الذى تم رفض طلبه الذى تقدم به باللجوء إلى النمسا أن يتقدم بطلب استئناف مرة أخرى على قرار الرفض الصادر بحقه. قيمة المساعدات المالية للاجئ فى النمسا

1 _ إذا تم منح الشخص حق اللجوء فى النمسا فإنه يحصل على راتب شهرى يبدأ من

720 إلى 750 يورو.

2 _ يتم دفع راتب شهرى للأشخاص المتزوجين يبدأ من 950 إلى 1000 يورو.

3 _ يتم دفع راتب شهرى للأطفال الذين تم منحهم حق اللجوء الكامل مبلغ يبدأ من 170 إلى 200 يورو لكل طفل.

4 _ يتم دفع راتب شهرى للأطفال الذين تم منحهم حق الإقامة فقط أو الذين تم رفض طلب لجوئهم مبلغ يبدأ من 80 إلى 90 يورو.

الإقامة فى معسكر اللاجئين فى النمسا

يتم جلب اللاجئ إلى معسكر اللاجئين ويتم منحه هوية مؤقتة ويتم إسكانه فى هذا المعسكر لحين إيجاد سكن آخر للاجئ {البانسيون}.

نصائح للمتقدمين بطلب لجوء إلى النمسا

نضائح ومعلومات حول اللجوء الى النمسا

نصائح للمتقدمين بطلب لجوء إلى النمسا

1 _ نحن شرحنا سابقا فى هذا الموضوع الأسئلة والمعلومات والأوراق عند تقديم

طلب لجوء إلى النمسا ، وكانت الأشياء المطلوبة كثيرة وبالطبع غير مطلوب منك كل  هذه الأشياء ، ولكن كلما توفرت لديك الأوراق التى تثبت صحة كلامك كلما كانت  فرصك أفضل.

2 _ على كل شخص أن يتعامل بالعقل فمثلا  نجد شخص يخرج من بلده الأصلى

ويذهب ليقدم طلب لجوء إلى النمسا لأنه يخاف من بطش سلطات بلده ، ثم بعد

الوصول إلى النمسا يذهب لسفارة بلده فى النمسا لأى شئ فهذا هو الغباء بعينه ،

فالذهباب لسفارة البلد التى خرجت منها يضعف موقفك بل يميته لأنك خرجت من هذه  البلد خوفا على حياتك فكيف تذهب لسفارة هذه البلد مرة أخرى إذا أنت شخص تكذب  فى ما تقول.

3 _ إذا أراد شخص أن يتقدم بطلب لجوء إلى النمسا فالأفضل الذهاب إلى النمسا

بطريقة غير رسمية.

4 _ إذا لم يكن لديك أدلة وأسباب مقنعة تقدمها لمحققى الهجرة فى النمسا ظنا منك أن  ستخدعهم ، فا الأفضل لك أن تبقى فى بلدك واترك الفرصة لغيرك ممن يحتاجها.

إتفاقية دبلن للبصمات  

فى ملخص سريع حول اتفاقية دبلن لبصمات اليد فى دول الإتحاد الأوربى والقوانين الصارمة حول هذه الإتفاقية وشروطها والإلتزام بها وليعلم الجميع أن هذه الإتفاقية لا تسمح لأى شخص بالتقديم في أكثر من دولة من دول الدبلن وسيتم إعادته إلى الدولة الأولى، ويحق للشخص التقديم في أي دولة من دول الدبلن إذا أثبت أنه قام بمغادرة دول الاتحاد الاوربي لمدة 3 أشهر على الأقل فى حينها يحق للشخص التقدم بطلب لجوء جديد إذا تمكن من التخفي لمدة 18 شهر في أي دولة من دول الدبلن والله الموفق والمستعان.

ماهى دول الدبلن الموقعة على إتفاقية دبلن للبصمات

الدول الموقعة على الإتفاقية هى:

بلجيكا – بلغاريا – قبرص – الدانمارك – إستلندا – فنلندا – فرنسا – اليونان – ايرلندا – إيطاليا – لاتفيا– ليتوانيا – لوكسمبورغ – مالطا – هولندا – بولونيا – البرتغال– رومانيا – سلوفاكيا – سلوفينيا – إسبانيا – بريطانيا –السويد – التشيك – ألمانيا – هنغاريا – النمسا.

ثم تأتى النرويج وأيسلندا مشمولتان فى إتفاقية دبلن بإتفاقية خاصة.

وبتطبيق إتفاقية دبلن أصبحت دراسة طلبات اللجوء خاضع في دول الإتحاد الأوروبي لدولة واحدة فقط هي المسئولة عن تنظيم إجراءات اللجوء فاذا تم تحديد الدولة المختصة فهي المختصة بتنظيم إجراءات اللجوء و الفصل فيها، ففي هذه الحالة تقوم دول الإتحاد الأوروبي بتسليم طالب اللجوء الي الدول صاحبة الإختصاص.

الهدف من إتفاقية دبلن

يأتى الهدف من إتفاقية دبلن أنه لايمكن لطالبي اللجوء التقدم بطلب اللجوء إلا في دولة واحدة فقط من دول الاتحاد الأوروبي.

مثال على ذلك

اذا كانت فرنسا مثلا الدولة المختصة بدراسة طلب اللجوء لشخص ما وكان هذا الشخص لا يرغب في البقاء أو الأقامة في بولندا و سافر إلى النمسا وتقدم بطلب لجوء في النمسا ففى هذه الحالة لا تكون النمسا هي الدولة المختصة لمعالجة طلب اللجوء و إنما تقوم بترحيل طالب اللجوء الى فرنسا التى تعتبر دولة الإختصاص للنظر والفصل في طلب اللجوء.

ماهى الحالات التى على أساسها يتم تحديد دولة الإختصاص

1 _ لو قامت الدنمارك مثلا بمنح فيزا لطالب اللجوء من خلال ذلك فإن الدنمارك ستكون هى دولة الإختصاص.

2 _ لو سافر طالب اللجوء من خلال الحدود الدنماركية بطريقة غير شرعية لدولة من دول الإتحاد الأوروبي أو مرة عبر أراضيها لأول مرة ، فان الدنمارك هي دولة الإختصاص.

3 _ إذا كان عضو من أفراد الأسرة سواء زوج أو زوجة أو أب أو أم لطفل قاصر حاصل على حق اللجوء من هذه الدولة فإن هذا الشخص بإمكانه أن يختار الدنمارك فى هذا الوقت كدولة إختصاص.

4 _ إذا كان عضو من أفراد الأسرة زوج أو زوجة أب أو أم لطفل قاصر لم يبت في طلب اللجوء الخاص به وكان ينظر في طلبه فى ذلك الوقت فإن الشخص بإمكانه أن يختار الدنمارك وقتها كدولة إختصاص.

في هذه الحالات السابق ذكرها تعتبر الدنمارك دولة الإختصاص أما إذا كان غير ذلك فتكون دولة الإختصاص هي الدولة التي تقدم أمامها اللاجىء بطلب اللجوء لأول مرة،

وعليه أن يعلم أن أي طالب لجوء عندما يتقدم لأي دولة من دول الإتحاد الأوروبي بطلب لجوء تقوم السلطات بأخذ بصماتة وبناء على System Eurodac –

يتم إدراج بصمات طالب اللجوء في بنك المعلومات ومن خلال ذلك يمكن تحديد إذا ماكان تقدم بطلب لجوء في دولة أوروبية أخرى أم لا، وبهذا تعتبر دولة الإختصاص غير مختصة في حالة ما غادر طالب اللجوء دول الإتحاد الأوروبي لفترة تزيد عن 3 أشهر،أو لم تتمكن الدولة التى يعيش فيها من ترحيلة لدولة الإختصاص لمدة تزيد عن 18 شهرا حتى لو كان هاربا من سلطات الترحيل فى ذلك البلد.

وفى النهاية نصيحة هامة نتمنى من كل لاجىء أو حتى مهاجر أن يلتزم بالقوانين المعمول بها فى البلد التى يعيش فيها، وأن يتجنب المشكلات وعدم التنقل من بلد إلى بلد أخر وعليه أن يعلم أن الهروب وعدم الإلتزام بالقوانيين ليس له نهاية إلا الفشل.

ان لم الشمل بالنسبة للأجيء الانساني  يشمل الدرجة الاولى فقط عادةً ..

 الزوج ,والاولاد ,والاب ,والام, والابناء؟

( على ان يكونو الابناء  اعمارهم اقل من 18 سنة )

وموضوع لم الشمل للعائلة فهو كالأتي:-

1ـ للمقيم في هولندة، حامل الجنسية الهولندية كان أو مقيم في هولندا،

الحق بلمّ شمله بعائلته لو كانت أقامته طويلة ومن سنة أو أكثر،..

2ـ  عائلته تشمل أو تعني زوجته وأبنائه من نسبه( اقارب من الدرجة الاولى و الثانية ) غير المتزوجين وإن كانت أعمارهم فوق 30 ربيعاً المهم يهتم بمسؤولية العائلة مادام غير متزوج..

3ـ  يحق للاجئ طلب لم شمل والديه أو أحدهما أذا أثبت أو أقنع دائرة الهجرة بالتالي:

أ- أنه أو أنهم كبيرين جداً بالعمر ويحتاجون لمدارات؟

ب- مريض بمرض أو أكثر من الأمراض المزمنة ويحتاجون لعناية؟

ج- ليس لهُ مُعيل غير الشخص المقيم في هولندة؟

إذا توفرت الشروط وبالخصوص الثالث يمكن الموافقة على طلب لم الشمل.

أما من حصل على الأقامة ولم يكن أو تكون متزوجة، فيكون مشمول بقانون زواج هولندي أو مقيم من أجنبي وهذا له شروط لطلب لم الشمل لزوجته أو زوجه الأجنبي وهي:-

1- يكون الهولندي أو المقيم حاصل على عقد عمل ثابت صالح لمدة  سنة من تأريخ تقديم طلب لم الشمل على الأقل؟

2- راتب الدخل الشهري من هذا العمل لا يقل عن 1750 يورو ولا يأخذ اي مساعدة من الدولة؟

3- عقد زواج  مصدق صادر من محكمة معترف بيها ومصدق من وزارة الخارجية تعترف به الدولة وتقبل تسجيله عندها؟

4- يجتاز الأجنبي في سفارة هولندة في البلد الموجود أو المقيم به أختبار اللغة الهولندية على المستوى الأول (نيفو واحد  A1)، ويمكن إعفائه اذا كان المقيم لاجئ جديد فبإمكان الشخص الأجنبي أخذ الدورات مع زوجه المقيم في هولندة(فقرة أو أضافة جديدة في القانون), وعناك استثناء

اذا كان الزوج او الزوج حاصل على شهادة جامعية معترف بها بالبلاد؟

5- يسكن مقدم الطلب في دار قابلة ان تسع لشخصين ومريحة وان يقدم عقد الايجار للجهة المختصة؟

بألامكان التاكد من مواقع اخرى … وزيارة المواقع ادناه للتأكد .. مع تحياتي

هذه مقارنة بين أفضل دول أوروبا من حيث اللجوء

 أفضل دول أوروبا استقبالا للاجئين

أفضل الدول الأوروبية من حيث اللجوء إليها يكثر هذا السؤال من معظم زوارنا الكرام حول أفضل دولة من حيث اللجوء فى أوروبا ، سواء كانت الأفضلية من الناحية المادية أو ما يعرف بالمساعدات المالية التى تمنح للاجئ قبل أن تقوم الدول بمنح اللاجئ حق الإقامة وبعد أن تقوم الدول بمنح اللاجئ حق الإقامة ، أو السؤال عن الأفضلية من ناحية منح الإقامة للاجئ ومدة الإقامة الممنوحة ، وعن لم الشمل الأسرى للاجئين وعن المدة التى يحصل اللاجئ فيها على الجنسية بعد منحه الإقامة ، وسوف تكون المقارنة فى هذا الموضوع بين 6 دول أوروبية مشهورة ومعروفة بإسقبال اللاجئين على أراضيها ، وبالطبع هناك دول أوروبية أخرى تستقبل اللاجئين على أراضيها ولكن هذه البلاد يفضل اللاجئون الذهاب إليها نظرا للقوة الإقتصادية التى تتمتع بها هذه البلدان ، وهذه الدول هى السويد ، وألمانيا ، والنرويج ، وهولندا ، والنمسا ، والدنمارك ، ولن نتحدث عن إيطاليا لأن معظم اللاجئين الذين يصلون إيطاليا يغادروها ولا يمكثون بها لمدة طويلة.

أفضل دول أوروبا من حيث اللجوء

1 _ “السويد”

كيفية تعامل السويد مع اللاجئين بعد معالجة طلب اللجوء الخاص باللاجئ فى السويد ، إذا تم قبوله كالاجئ يتم منحه حق الإقامة لمدة 5 سنوات ، ويتم منح اللاجئ مساعدات مالية قبل الحصول على إقامة السويد تقدر بـ 120 إلى 250 دولار ، وبعد الحصول على الإقامة ترتفع قيمة المساعدات المالية لتصل من 900 إلى 1100 دولار ، وتصل مدة لم الشمل فى السويد من 10 إلى 16 شهرا ، ويمكن للجميع التعرف على وثائق لم الشمل فى السويد من هنا ، أما الحصول الجنسية السويدية  فيكون من 4 إلى 5 سنوات بعد الحصول على الإقامة.

2 _ “المانيا”

كيفية تعامل ألمانيا مع اللاجئين بعدما تقوم ألمانيا بمعالجة طلب اللجوء الخاص باللاجئ إذا تم قبول طلب اللجوء الخاص باللاجئ فى المانيا تقوم بمنح اللاجئ حق الإقامة لمدة تترواح بين سنتين إلى 3 سنوات ، وتتراوح قيمة المساعدات المالية للاجئ فى ألمانيا قبل الحصول على الإقامة من 300 إلى 330 يورو ، وترتفع قيمة المساعدات المالية للاجئ فى ألمانيا بعد حصول اللاجئ على حق الإقامة من 370 إلى 390 يورو ، أما لم الشمل فيكون بعد الحصول على الإقامة بمدة تترواح بين 3 شهور إلى 5 شهور ، ويكون الحصول على الجنسية الألمانية بعد مدة تصل من 6 إلى 8 سنوات بعد الحصول على الإقامة.

3 _ “النرويج”

كيفية تعامل النرويج مع اللاجئين بعدما تقوم النرويج بدراسة طلب اللجوء باللاجئ ، وفى حالة قبول طلب اللجوء الخاص باللاجئ تقوم بمنحه حق الإقامة على أراضيها لمدة 3 سنوات ، وتترواح القيمة المالية للاجئ قبل الحصول على إقامة النرويج أثناء تواجد اللاجئ فى الكامب من 400 إلى 500 دولار ، وترتفع القيمة المالية للاجئ بعد انتقاله للبلدية من 1300 إلى 1600 دولار ، ويستطيع اللاجئ عمل لم شمل من 6 إلى 9 أشهر ، والتقدم على الجنسية النرويجية بعد مدة تتراوح من 3 إلى 7 سنوات.

4 _ “النمسا”

كيفية تعامل النمسا مع اللاجئين بعد قيام النمسا بدراسة طلب اللجوء الخاص باللاجئ إذا تم قبوله كالاجئ تقوم بمنحه حق الإقامة لمدة تترواح بين 1 سنة إلى 5 سنوات ، وتتراوح قيمة المساعدات المالية للاجئ قبل الحصول على إقامة النمسا من 50 إلى 250 يورو ، وترتفع قيمة المساعدات المالية بعد الحصول على الإقامة من 650 إلى 950 يورو ، أما لم الشمل فيكون بعد مدة تترواح من شهر إلى 6 أشهر ، ويستطيع الشخص التقدم على جنسية النمسا بعد مدة 5 سنوات.

5 “هولندا”

كيفية تعامل هولندا مع اللاجئين بعد قيام هولندا بدراسة ومعالجة طلب اللجوء الخاص باللاجئ ورأت أنه يستحق اللجوء تقوم بمنحه حق الإقامة لمدة 5 سنوات ، وتترواح قيمة المساعدات المالية قبل الحصول على إقامة هولندا من 220 إلى 250 يورو ، وترتفع قيمة المساعدات المالية للاجئ بعد الحصول على الإقامة من 900 إلى 1300 يورو ، أما لم الشمل فيمكن للاجئ عمل لم شمل بعد حصوله على الإقامة بـ 3 شهور ، ويمكن للشخص التقدم بطلب الحصول على الجنسية الهولندية بعد مدة تترواح بين الـ 3 إلى 5 سنوات.

6 _ “الدنمارك”

كيف تتعامل الدنمارك مع اللاجئين تقوم الدنمارك بدراسة ومعالجة طلب اللجوء الخاص باللاجئ وإذا قبلت الدنمارك طلب اللجوء الخاص باللاجئ تقوم بمنحه إقامة الدنمارك لمدة 5 سنوات ، وتتراوح قيمة المساعدات المالية للاجئ قبل حصوله على الإقامة فى الدنمارك من 150 إلى 170 دولار ، وترتفع قيمة المساعدات بعد الحصول على الإقامة من 950 إلى 1000 دولار ، أما لم الشمل فى الدنمارك يكون بعد مدة تترواح بين الـ 3 إلى 7 أشهر ، ويستطيع الشخص التقدم بطلب الحصول على جنسية الدنمارك بعد مدة تتراوح بين الـ 5 إلى 8 سنوات.

نظرة على هذه المقارنة

أفضل دولة اوروبية تتعامل مع اللاجئين

نظرة على المقارنة بين الدولة الأفضل بخصوص اللجوء

هذه المقارنة بين أكثر وأفضل الدول الأوربية التى تستقبل اللاجئين على أراضيها ،

والحظ الأكبر من نسبة هؤلاء اللاجئين هم اللاجئين السوريين وهم أيضا هم من يتم

قبولهم بأعداد كبيرة نظرا لما تمر به سوريا من أحداث ، وهذه المقارنة قد تختلف

بعض بنودها من وقت لآخر “فمثلا” بعد كتابة هذا الموضوع قد ترفع أو تخفض إحدى

هذه الدول قيمة المساعدات المالية للاجئين على أراضيها أو قد تقوم بعض هذه الدول

بتغيير بعض القوانين الخاصة بها ، فيجب على كل شخص يبحث عن اللجوء فى أى

دولة من دول العالم كافة ، ودول اوروبا خاصة أن يبقى على علم بكافة المستجدات

حول اللجوء إلى دول أوروبا وغيرها ، حتى لا يتفاجئ بشئ لا يعرفه مسبقا ، وفى

النهاية تقبلوا تحيات شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

قريباّ فى سمائنا طائرة خارقة تحلق 20 شهراً دون توقف أو التزود بالوقود

من المتوقع أن ترى طائرة بدون طيار بمواصفات خارقة النور خلال سنوات قليلة، بعد أن بدأ …

%d مدونون معجبون بهذه: