الإثنين , 14 أكتوبر 2019

حملة «موسى» منافس الرئيس السيسي على منصب الرئاسة: أهملنا زراعة البلح والتوت

Mousa-Mostafa-Musa

 

قال عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، إن الدولة أهملت زراعة محاصيل استراتيجية في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الحملة لديها أولولية في إعادة الريادة الزراعية لمصر.

وأضاف “عصمت”، في بيان صحفي للحملة اليوم، أن “هذا وضع غير مبرر وغير مقبول وعندما أهملنا الاهتمام بزراعة النخيل على رأس الأراضي الزراعية، ضاع علينا مصدر مهم للغذاء، وعندما تراجعنا في زراعة التوت فقدنا موردا مهم للغذاء وللأخشاب وغيرها”.

وأكد “عصمت”، أن “الزراعة المصرية ضربت في مقتل عندما أهملنا زراعة القطن والفول والبلح، فعندما أهملنا زراعة القطن، خسرنا معه العلف الحيواني، الذي كان يصنع من بذرة القطن، فخسرنا أهم الموارد التي كانت تعتمد عليها مصر سابقا، وخسرنا أهم علف حيواني، كان يعود بالخير الكثير على صحة الحيوان، ويعود بالخير الوفير على الإنتاج الحيواني من الألبان، وعندما أهملنا زراعة الفول، وهو الغذاء الرئيسي للمصريين أهدرنا مليارات الدولارات في استيراده”.

وأشار إلى أن الحملة لديها أولوية لزراعة الفول، بدلا من استيراده توفيرا للعملة الصعبة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بعودة القطن المصري إلى سابق عصره وضرورة الاهتمام بزراعة النخيل مجددا كي تعود أسعار البلح إلى سابق عصرها.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – هل يحاكم محمد رمضان بعد عودته من السعودية؟ تعرف على السبب

أثار الفنان محمد رمضان جدلًا واسعًا وضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره مقطع فيديو …