1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

وداعاّ أيه الغريب كانت إقامتك قصيرة لكنها رائعة وفاة الأديب المصري أحمد خالد بشكل مفاجئ

Ahmad-Kahled

 

توفي الطبيب والكاتب المصري أحمد خالد توفيق توفي الاثنين 2 أبريل 2018، عن عمر ناهز 55 عاما إثر أزمة صحية مفاجئة. ولد توفيق في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في العاشر من يونيو حزيران 1962 وتخرج في كلية الطب عام 1985 وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997.

وكان توفيق من الكتاب العرب القلائل الذين برعوا في كتابة روايات الخيال العلمي وقصص الرعب فأصدر أكثر من سلسلة قصصية اجتذبت فئة الشبان بشكل خاص مثل (ما وراء الطبيعة) و(فانتازيا) و(سافاري).

كما أصدر العديد من الروايات منها (شآبيب) و(يوتوبيا) و(مثل إيكاروس) و(في ممر الفئران) كما ترجم عشرات الكتب والروايات وكان يكتب مقالات في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية.

ولم تذكر الصفحة سبب الوفاة، غير أن وسائل إعلام محلية، قالت إنها جاءت إثر تعرضه لأزمة قلبية. ونقلت بوابة صحيفة “أخبار اليوم” (مملوكة للدولة)، عن أحد المقربين من توفيق، قوله، إنه عانى من أزمة صحية مؤخراً، وكان يتردد على مستشفى بالقاهرة لتلقي العلاج.

عرف الراحل ب”العراب”، بسبب نوعية كتاباته المتميزة وأسلوبه البديع والسلس في الكتابة. تعد سلسلة “ما وراء الطبيعة” أول عمل كتابي له، وقد أصدرت في عام 1992 وحقق من خلالها شهرة كبيرة بفضل بطل السلسلة وهو الطبيب رفعت إسماعيل الذي يعاني من مرض القلب ورغم ذلك يحارب كافة الظواهر غير الطبيعية من مصاصي الدماء والمذئوبين والموتى الأحياء.

قام الراحل بتأليف ست سلاسل روايات، وصل عدد قصصها إلى 236. ونعى عدد من المفكرين والأدباء في مصر، الراحل، وكتبوا تغريدات على حساباتهم الرسمية في حق توفيق.

 

شاهد أيضاً

رئيس مكتب العمل يتوقع نمو اقتصاد النمسا هذا العام إلى مستوى يلامس ما قبل أزمة كورونا

نشر موقع صحيفة كورونا النمساوىة اليومية واسعة الأنتشار ، أن السيد يوهانيس كوبف رئيس مكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: