سيباستيان كورتس يؤكد من حق النمسا حظر الحجاب برياض الأطفال والمدارس الأبتدائية

Kurz-Bundeskanzler

 

أكد المستشار النمساوي “سيباستيان كورتس” يوم أمس الجمعة، إصرار الحكومة على حظر الحجاب فى المدارس الإبتدائية ورياض الأطفال، موضحاً أن الحكومة لديها توجهات محددة بشأن حظر الحجاب.

جاء ذلك خلال لقاء ” كورتس”  بممثلي الهيئة الإسلامية الرسمية فى البلاد برئاسة، السيد إبراهيم أولغون تركى الأصل، والمتحدثة الرسمية بأسم الهيئة السيدة كارلا أمينة بغاجتى “أم عدنان”، لمناقشة قضية حظر الحجاب.

من جهته، قال رئيس الهيئة السيد  إبراهيم أولغون فى أتصال تليفونى مع شبكة رمضان الإخبارية، إن الاجتماع عقد بطلب من كورتس، وأنه نقل للمستشار النمساوي الموقف الواضح للهيئة الإسلامية الرسمية فى البلاد  من موضوع الحجاب.

وأضاف أولغون، إن “الحجاب أحد أهم العناصر الأساسية في الإسلام، وليس له علاقة بمسألة الاندماج، وينبغي ألا ينتظر أحد منا أن نغير ديننا”.

وأفاد أولغون بأن الهيئة الإسلامية تمثل نحو 700 ألف مسلم يعيشون في النمسا من أصل 9 ملايين نسمة تقريباّ هم عدد سكان النمسا، مؤكدا “عدم السماح لأي حزب باستغلال دين الإسلام كأداة بالسياسة”.

وأعلن المستشار النمساوي، في 4 أبريل الجاري، أنه أعطى تعليماته لـ 3 وزارات لإعداد مشروع قانون يقضي بحظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.

وأضاف أن القانون سيحمل اسم “حماية الأطفال”، والهدف منه منع تشكل مجتمعات موازية داخل البلاد.

تجدر الإشارة أن صعود موجة اليمين المتطرف المعادي للمسلمين والأجانب، انعكست بشكل بارز على الحياة الاجتماعية في النمسا عام 2015، وتصاعدت بشكل كبير مع حصول مرشح اليمين المتطرف نوربورت هوفر، على 46 بالمائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتقدم الكبير الذي حققه حزبه فى الأنتخابات العامة فى البلاد العام الماضى بالمشاركة فى إئتلاف الحكومة الحالى .

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …