1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3 فيينا – بالصور أداء صلاة عيد الفطر في مسجد أغلقته السلطات النمساوية الأسبوع الماضي | شبكة رمضان الإخبارية
الأربعاء , 22 سبتمبر 2021

فيينا – بالصور أداء صلاة عيد الفطر في مسجد أغلقته السلطات النمساوية الأسبوع الماضي

Wien-Moschee-gesckossen

 

توافد مسلمون يوم أمس الجمعة الغالبية منهم أتراك في العاصمة النمساوية فيينا ، على مسجد “فيينا ألبرانلار” الذي أغلقته السلطات النمساوية، لأداء صلاة عيد الفطر بعد أن فتح أبوابه مجددا للعبادة.

ووكان يوم الأربعاء الماضي، بدّل أسم المسجد من “نظام العالم” إلى “فيينا ألبرانلار”، وأكمل بعض الأشياء الناقصة، وأعاد فتح أبوابه للعبادة مرة أخرى، بعد مرور أيام على إغلاقه من قبل السلطات النمساوية.

ولاقى المسجد إقبالا كثيراّ من قبل المسلمين والأتراك الذين قصدوه من كل أحياء العاصمة فيينا، إذ أدوا صلاة العيد فيه، وتبادلوا التهاني.

ومن خلال الاهتمام الذي أبدوه، أعرب المصلون عن تضامنهم مع المسجد والمشرفين عليه (أتراك).

وفي تصريح لشبكة رمضان الإخبارية، أعرب رئيس جمعية المسجد السيد حاجي ياغجي عن سعادته لأداء الصلاة في المسجد الذي أغلقته السلطات النمساوية.

Wien-Moschee-gesckossen-1

والمعروف أنه في 8 من يونيو الجاري، أعلنت الحكومة النمساوية عن إغلاق 7 مساجد، وترحيل عدد كبير من الأئمة بدعوى “تبني أفكار راديكالية ونشر توجهات قومية”.

كما ألغت فيينا تصاريح إقامة لأئمة تابعين لـ “الاتحاد التركي النمساوي للثقافة الإسلامية والتضامن الاجتماعي”، المرتبط برئاسة الشؤون الدينية التركية، بدعوى “تلقيهم تمويلا من الخارج”.

Wien-Moschee-gesckossen-2

شاهد أيضاً

ينهم طفل وإمرأة.. العثور على سبعة جثث لمهاجرين على سواحل إسبانيا

أفادت سلطات محلية إسبانية، الثلاثاء (21 سبتمبر/أيلول)، أنها عثرت على جثث سبعة مهاجرين جرفتها المياه …

%d مدونون معجبون بهذه: