1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو.. تفاصيل لقاء نادر بين “مبارك” و”عكاشة”

كشف الإعلامي توفيق عكاشة، عن تفاصيل لقاء سابق جمعه، مع الرئيس المخلوع حسنى مبارك في عام 1999، بناءً على طلب مبارك، بالاجتماع مع فريق العمل في برنامج صباح الخير يا مصر للتحدث معهم.
وقال، “عكاشة ”  خلال برنامجه “مصر اليوم ” المذاع على قناة ” الحياة”،  “خلال اللقاء الذى حضرته وجهت المذيعة بثينة كامل سؤالا للرئيس الأسبق، قائلة:” متى سيتم خصخصة الإعلام أو إطلاق قنوات خاصة”.، فأجابها “مبارك”  قائلا: «الموضوع ده مفيهوش كلام ولن يكون هناك خصخصة الإعلام ولن يكون هناك قنوات خاصة».
وأضاف، عكاشة،  “وبعد هذا اللقاء بأسبوع طلب الأمين العام للحزب الوطني ونائب رئيس الوزراء آنذاك مني أن أقدم له بحثا يعكس رؤية حول إمكانية وجود قنوات خاصة في مصر وإمكانية خصخصة الإعلام”.
وتابع:”أعددت البحث وأكد فيه أنه لا يجوز فتح الباب أمام إنشاء قنوات خاصة، لأن الإعلام مرتبط بالمحور الإقتصادي والثقافي، و العالم الثالث لا يصلح ان يكون فيه إعلاميا خاصا لأن دول العالم النامي تعاني من مشاكل إقتصادية وثقافية وتعليمية”.
وأكمل:”والأضمن أن يكون الإعلام مملوكا للدولة، وعلينا تطوير الإعلام المصري وإعادة هيكلته، لأن الإعلام في مصر كمي وليس كيفيا”.

شاهد أيضاً

شهد الأسبوع الماضي، قرار الجمعية العامة غير العادية بتصفية شركة الحديد والصلب المصرية الذي فتح …