1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

زيارة باذخة لولي العهد السعودي إلى باكستان حجز فندقين 5 نجوم و300 سيارة لاند كروز و80 صندوق أمتعة

 

من المرتقب أن يصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الجمعة 15 فبراير 2019، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في زيارة رسمية يتخللها توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاقتصادية بقيمة 20 مليار دولار، وفق تقارير إعلامية باكستانية.

غير أن المثير للانتباه في زيارة ولي العهد السعودي باكستان، مظاهر البذخ والترف التي تصاحب وصوله إلى إسلام آباد، خاصة أن الزيارة لن تدوم أكثر من يومين، ووصفت التقارير الإعلامية المحلية الزيارة بأنها تصنَّف بدرجة «شخص أكثر من مهم».

ترتيبات خاصة جداً قبل وصول ولي العهد السعودي

سيُمنح ولي العهد بروتوكول VVIP عند دخول طائرته إلى المجال الجوي الباكستاني، وسترافقه طائرات مقاتلة من طراز «JF-17» في الأجواء الباكستانية.

ووصلت 5 شاحنات تحمل احتياجات محمد بن سلمان الشخصية إلى إسلام آباد، من أدوات التمارين الرياضية وأثاث وأمتعة شخصية أخرى، كما تم حجز فندقين من فئة «5 نجوم» بالكامل للوفد السعودي.

وحسب وسائل الإعلام الباكستانية، فقد وصل الحرس الملكي السعودي إلى العاصمة الباكستانية، لإنهاء الترتيبات الأمنية اللازمة لاستقبال ولي العهد السعودي بحسب مسؤول في بلدية إسلام آباد.

وسيتم شحن 80 حاوية من الأمتعة واللوازم إلى إسلام آباد، للتحضير لزيارة ولي العهد السعودي وحاشيته، وستصل السيارات التي سيستخدمها، قبل يوم من وصوله إلى البلاد.

ويضم وفد محمد بن سلمان نحو 1100 مسؤول ورجل أعمال

وسيتم الانتهاء من تجديد المقر الرسمي لرئيس الوزراء الباكستاني، الذي بدأ منذ الأسبوع الماضي، قبل وصوله. وسيكون ولي العهد، محمد بن سلمان، أول ضيف دولة يقيم بالمبنى الحكومي المخصص لرئيس وزراء باكستان.

وأحضر المسؤولون الأمنيون السعوديون مشرفيهم الأمنيين وموظفي الأمن الصغار، لإجراء الترتيبات اللازمة. كما سيتم نشر عناصر من الجيش الباكستاني في نقاط مهمة خلال زيارة محمد بن سلمان البلاد.

وسيستقبل عمران خان، رئيس الوزراء الباكستاني، ضيفه في المطار، وسيكون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضيف الشرف بمؤتمر الاستثمار الدولي، المقرر عقده في إسلام آباد، خلال زيارته.

وسيشارك في الحدث الدولي وفد سعودي يضم 40 عضواً وأكثر من 100 رجل أعمال سعودي وباكستاني. وسيرافق محمد بن سلمان وفد خاص يضم 40 شخصاً من المسؤولين التنفيذيين في «أرامكو»، وأكثر من 100 رجل أعمال سعودي.

كما تم حجز أسطول مكون من 300 سيارة لاند كروز، ليستخدمه الوفد في أثناء الإقامة بباكستان.

شاهد أيضاً

ماريا و جونتر – قصة حب و قدر

فببنا – د. هادي التونسي —- ماريا سيدة جميلة فاتنة مولودة لأسرة ثرية, فوالدها شخصية …