بالصور والفيديو – تخريب مقابر يهودية بفرنسا.. ونتنياهو يصفهم بـ”المتوحشين”

زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء، مقبرة يهودية تعرضت للتخريب منذ يومين، وذلك قبل ساعات من انطلاق مظاهرات ضد معاداة السامية مخطط لها في جميع أنحاء فرنسا.

وتعهد ماكرون باتخاذ الإجراءات اللازمة، وإصدار “قوانين” لمكافحة معاداة السامية، وذلك لدى وصوله إلى مقبرة كاتسنايم في شرق فرنسا حيث انتهكت فيها  حرمة 96 قبرًا يهودياً، مضيفًا: “سنتخذ إجراءات وسنصدر قوانين وسنعاقب”.

وقالت السلطات المحلية إن ثمانين قبرا بمقبرة ببلدة كاتزينهايم، شرقي منطقة الألزاس، تعرضت للتدنيس.

وناشد يوآف غلانت وزير الهجرة الإسرائيلي اليهود الفرنسيين، أمس الثلاثاء، إلى “القدوم إلى الوطن” إسرائيل، وذلك عقب أعمال تخريب في مقبرة شرق فرنسا.

وقال يوآف غلانت في بيان له إن “تدنيس المقبرة اليهودية في فرنسا يعيد إلى الأذهان الأوقات المظلمة من تاريخ الشعب اليهودي”.

وأشار إلى أنه  قام بزيارة الأسبوع الماضي إلى مقبرة يهودية في باريس، حيث  تعرضت لانتهاك معاد للسامية.

وأدان الوزير الإسرائيلي معاداة السامية في فرنسا، وحث  اليهود على القدوم إلى الوطن والهجرة إلى إسرائيل، بحسب قوله.

وندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء بتدنيس مقبرة يهودية في شمال شرق فرنسا، ووصف ذلك بأنه “صادم” قام به مجموعات متوحشة معادية للسامية.

وتابع: “حدث أمر مثير للصدمة في فرنسا اليوم، حيث تم تدنيس 80 قبرًا يهوديًا من قبل معادين للسامية متوحشين يستخدمون رموزا نازية.

 ودعا القادة الفرنسيين والأوروبيين إلى اتخاذ موقف قوي بوجه معاداة السامية.

وكان قد تمّ اكتشاف 80 قبرا يهوديّا رسم عليها الصليب المعقوف، رمز “النازية”، في مقبرة يهودية في قرية كاتسنايم القريبة من الحدود مع ?ألمانيا? في منطقة الساكي.

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …