1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور والفيديو – حفل أوبرا فيينا السنوى بحضور المشاهير فى نسختة الـ 63

بعد أن تسابقت كوكبة من نجوم صناعة السينما والموضة والمال مساء أول أمس الخميس الموافق 28 من أبريل 2019 على جذب الانتباه في حفل أوبرا فيينا الراقص الذي يقام سنويا ، فقد شهدت العاصمة فيينا مدينة ليالي الأنس والموسيقى  ليلة أوبرالية غير مسبوقة ، عندما أقيم حفل الأوبرا ” Opernball” رقم 63 في تاريخ الجمهورية النمساوية الثانية ، الذي يقام سنويا بدار الأوبرا، الخميس الأخير من فبراير قبل بدء موسم الصوم عند الكاثوليك.

شاهد الصور بالضغط هنا

حضر الحفل أكثر من خمسة آلاف ضيفا حسبما نشرت جريدة دي بريسه النمساويه Die Presse  على رأسهم رئيس الجمهورية النمساوي البروفيسور أكسندر فان دير بللن ، وأعضاء الحكومة بقيادة المستشار النمساوى وأعضاء الحكومة كاملة، ومعهم عمدة فيينا الجديد الدكتور ميخائيل لودفج متوشحين بالعلم النمساوى ويرتدون الاسموكن الأسود الزي التقليدي لحفل أوبرا فيينا، وتزينهم النياشين والميداليات ، وبصحبة قريناتهم اللاتي تبارين في خطف أضواء عدسات التليفزيون باستعراض فساتين السهرة والحلي والأحجار الكريمة .

كما شارك في الحفل ثلة من مجتمع الأغنياء من النمسا وبعض دول العالم ، حيث يحضر مثل هذة الأمسيات أغنى الأغنياء والسياسيين وأصحاب القرار ورجال الأعمال وقادة الدول ويتم أستعراض أغلى واشيك ملابس السهرات من بيوت الأزياء العالمية ، وعددا كبيرا من أبطال السينما العالمية بجانب ضيفة الرئيس النمساوى فان دير بللن  “أوما أوباما”، الأخت غير الشقيقة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والناشطة الحقوقية بدولة كينيا  ، والفنان النمساوي المولد المثير للجدل جوتفريد هلنفين.

وكعادة احتفال دار الأوبرا بفيينا بدأت مجموعات الشباب والفتيات بأداء رقصة الفالس الشهيرة وتلبية لدعوة رجل الأعمال البارز في مجال العقارات ريتشارد لوجنر86 عاما وصاحب المجمع التجارى الشهير لوجنر سيتى  بالحى الخامس عشر – فيينا ، حضرت نجمة السنما وعارضة الأزياء الأسترالية “إيل ماكفرسون” 54 عام  مقابل  الألأف من الدولارات  للجلوس فى  مقصورة ريتشارد لوجنر ، والتى قالت فى المؤتمر الصحفى “انه لمِن دواعي سروري مجيئ إلى فيينّا  ومشاركتى في الحفل برفقة العجوز ريتشارد لوجنر”.

وفي كل عام، يدعو ريتشارد لوجنر، إحدى المشاهير العالميين إلى مقصورته، لحضور أشهر حفل راقص في فيّينا الذي يلقى تغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المختلفة.

وقال رجل الأعمال النمساوي في مؤتمر صحافي إن المفاوضات لإقناع ماكفرسون كانت صعبة للغاية. لقد توصّلنا إلى استنتاج أنّ النجم الضيف ليس ضرورياً أن يأتي من لوس أنجليس”.

وكان لوغنر البالغ من العمر 86 عاما، قد خطّط لدعوة اثنين من المشاهير، إلى حفل فيينا الأوبرالي السنوي، والذي يجري في 28 فبراير في هذا العام. لكنَّه قرّر التخلّي عن فكرة استضافة النجم الثاني.

شاهد صور الحفل بالضغط هنا

ومنذ عام 1992 يقوم المليونير النمساوي بإشراك نجمة واحدة أو أكثر، ترافقه في حفل فيينا الأوبرالي السنوي. وشاركت قبل ذلك، باميلا أندرسون وباريس هيلتون وكيم كارداشيان وجيري هاليويل، ورافقته النجمة الأميركيّة ميلاني غريفيث البالغة من العمر 61 عاماً، وصوفيا لورين وآندي ماكدويل ووجّه دعوة في العام 2011 إلى الشابّة المغربية كريمة المحروق الملقبة «روبي»، الضالعة في قضية تطال رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني وفى العام 2012 أستضاف كل من الممثّل البريطاني روجير مور والممثلة الدنماركية بريجيت نيلسن وفى العام 2013 أستضاف الممثلتين الأمريكيتين هيلاري سوانك وميرا سورفينو والكثير من مشاهير العالم.

وإيل ماكفرسون من مواليد أستراليا، ولكنّها تقيم منذ مدّة في الولايات المتحدة الأميركيّة، وكانت وسائل إعلام محليّة قد توقّعت أن تكون المغنية الأميركية، شير، ضيفة الحفل هذا العام.

بيعت كل تذاكر الحفل البالغ عددها 5000 تذكرة ، على الرغم من أن سعر تذكرة الدخول العادية كان 350 أيرو واقفاّ مقابل 9000 أيرو للتذكرة ذات الطاولة المطلة على المنصة الرئيسية للأوبرا وخشبة المسرح التي تم تحويلها لتصبح صالة رقص عملاقة و20 ألف إيرو لكل مقصورة أو لوجا

وعلى الجانب الأخر بالقرب من مبنى دار الأوبرا أعلنت مجموعة من المنتمين إلى جمعيات مكافحة الفقر وحقوق الانسان عن تنظيم مظاهرة واسعة اعتراضا على  حفل” Opernball”  الذي يخاطب فقط الأثرياء والمشاهيرعلى مستوى العالم، بتذكريهم بمعاناة الكثيرين من المحتاجين ، واصفين هذا الأحتفال السنوى بـ ” البذخ الشديد “.

وألى اللقاء فى الحفل القادم لعام 2020 مع العلم يمكنك حجز تذكرة دخولك من الأن !!

أحجز تذكرة دخولك للعام القادم بالضغط هنا

فى الشتاء كل شيء يرقص في فيينا

تتسم فيينا فى فصل الشتاء بحفلات رقص رسمية في كل مكان ولكن بشكل رومانسي وهذا يعتبر تقاليد مبهجة للسكان والزوار على حد سواء، ولا يقتصر ذلك على ليلة واحدة بل ليالى كثيرة ومتتالية.

شاهد الصور من هنا

ففي العاصمة النمساوية فيينا وحدها تقام أكثر من 400 حفلة في فصل الشتاء. وهذا الإدمان الراقص الكرنفالي يرجع إلى القرن الثامن عشر عندما كان ارتداء الأقنعة والأزياء حكراً على النبلاء الذين كانوا يرتدونها في مناسباتهم الخاصة. ولكن الإمبراطور جوزيف الثاني قد أفسح المجال لجميع سكان النمسا لكي يشاركوا بالرقص في قاعات الرقص الخاصة بقصرHofburg، الأمبراطور ، مما سمح لسكان فيينا باستنساخ وتقاليد النبلاء التي كانت تطبق في هذه الاحتفالات، وهي تقاليدٌ يحافظون عليها النمساويون حتى يومنا هذا ، مع التمسك بالقواعد الصارمة فى ارتداء الأزياء الكرنفالية والنفخ الافتتاحي في البوق ودخول المبتدئين والمبتدئات في الرقص بكلمة عالية مسموعة للجميع “رقص الفالس للجميع” مع تغيير أنغام الموسيقى، ولحن استراحة منتصف الليل ،  الذي عادة ما يكون مخصصاً للراقصين في مجموعات تتكون كل منها من أربعة أشخاص، انتهاءً بالاختتام الرسمي للحفل. ومن الخصائص الفريدة الأخرى لهذه الحفلات إهداء السيدات، وهو تقليد يقضي بتقديم هدية مختارة لكل سيدة عند دخولها قاعة الرقص.

وقد أثارت أنتقادات حول رقصة الفالس في البداية بسبب كونها رقصة بين شريكين رجل وأمرأة وفهمت على أنها نوع من أنواع التحرش لكن جاء مؤتمر فيينا (1814-1815)، الذي عقد في المدينة لوضع نظام جديد لأوروبا عقب حملات نابليون، أقر أنها أمراّ مقبولاّ في صالات الرقص. ورافق هذا العمل السياسي حفلات كثيرة نتج عنها الرقص الأسطوري: “Der Kongress tanzt!” وفي نهاية الأمر أن رقص الفالس الخاص بفيينا تم تكريمه بتتويجه ملكاً على كل أنوع الرقص داخل أوربا.

بعض أسماء حفلات الرقص فى فيينا 

حفللة أوبرا فيينا “أوبرا بال”

حفلة رقص الفنانين في دار أوبرا فيينا. أهم حدث في السنة.

حفلة رقص أصحاب المقاهي

حفلة رقص شهيرة تقام في قصر Hofburg وقاعات الرقص.

حفلة رقص صانعي الحلوى

تقام حفلة رقص صانعي الحلوى سنوياً في قصر Hofburg.

حفلة مدارس الرقص في فيينا  Hofburg

معلومات أخرى عن حفلات “الرقص في فيينا”

www.ahre.at/wien/fuehrungen/wien-tanz-fuehrung.htm

دورة في أصول وآداب الرقص

يدرب معلم الرقص الشهير Thomas Schäfer-Elmayer أيضاً في دورات ” أصول وآداب الرقص”. من خلال تلك الرابط

http://elmayer.at/etikette

أزياء المساء للسيدات

متجر ومحلات  Joppich هو العنوان الأول في فيينا لشراء أزياء حفلات الرقص.

www.balina.joppich.eu

أحذية رقص للنساء من خلال تلك الرابط

www.tanzboutique.at

تأجير الملابس Kleiderverleih

للراغين بشراء فساتين السهرة للذهاب لتناول العشاء وألبسة أخرى للأمسيات مختلفة؟ ستجدون كل ما تحتاجونه في محلات تأجير الملابس Kleiderverleih من خلال تلك الرابط

www.kleiderverleih.at

 

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: