الإثنين , 11 نوفمبر 2019

مفاجأة .. مونديال 2022 سيقام في 3 دول خليجية

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، إشراك سلطنة عمان ودولة الكويت في استضافة بعض مباريات مونديال 2022، المزمع إقامته في قطر، في تطور جديد خاص بهذا الملف، الذي أثار الكثيرَ من الجدل في الفترة الماضية، وذلك وفقاً لما كشفته تقارير صحفية عالمية.

وقالت شبكة  «CNN» الأمريكية إن الفيفا برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، يرغب في زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم المقبلة، لذلك بدأ في التفكير في احتمالية إقامة بعض المباريات في الكويت وعمان.

وسيتّخذ القرار النهائي بشأن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 خلال شهر يونيو المقبل، إلا أن مسؤولي الفيفا أكدوا أكثر من مرة أن قطر لن تستطيع تنظيم البطولة وحدها بمشاركة 48 منتخباً.

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026، الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخباً بدلاً من 32، إلا أن الفيفا لا يريد الانتظار حتى هذا الموعد، ويرغب في زيادة المنتخبات بدءاً من المونديال القطري.

وكان إنفانتينو قد ألمح في أكثر من مناسبة إلى إمكانية وجود بلادٍ مشاركة لقطر في تنظيم الحدث العالمي، إلى جانب إمكانية تطبيق نظام جديد في البطولة المقبلة، يقضي بمشاركة 48 منتخباً بدلاً من 32.

وذكر التقرير أن إسناد تنظيم البطولة لقطر إلى جانب الكويت وعمان، يأتي كخطوة مبدئية لتقسيم تنظيم البطولة بين الـ3 دول الخليجية، وليس قطر وحدها، فيما ينفي الاتحاد الدولي بشكل قاطع الشائعات التي تتحدث بخصوص سحب التنظيم من قطر لمونديال 2022.

 

شاهد أيضاً

وجدوا الجين المفقود في النباتات.. علماء أمريكان يتوصلون لطريقة رخيصة التكلفة لتحديد مسببات الأمراض بدقة عالية فى جسم الأنسان

نجح علماء في كلية الطب بجامعة فيرجينا الأمريكية، في تطوير طريقة قالوا إنها باتت أفضل …