1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

الإرهابى المعتقل فى فيينا يعترف بتخطيطه لمزيد من الهجمات فى النمسا وألمانيا

ذكرت صحيفة “أوسترايخ” النمساوية أن العراقى الذى ينتمى إلى تنظيم داعش الإرهابى والذى تم اعتقاله فى فيينا مؤخرا اعترف للسلطات الأمنية بأنه كان يخطط لمزيد من الهجمات الإرهابية فى النمسا وألمانيا .

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها صدر أمس الخميس، أن الإرهابى العراقى البالغ من العمر 42 عاما تورط فى محاولة الهجوم على القطارات السريعة بمقاطعة بافاريا الألمانية فى أكتوبر من العام الماضى، وقد تنقل بين أكثر من مدينة، وأقام مؤخرا فى مبنى سكنى تابع لمدينة فيينا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم وزوجته وجهت لهما تهم الشروع فى القتل، والإرهاب، ومحاولة عرقلة خطوط القطارات، لافتة إلى أن المشتبه به جاء إلى النمسا قبل سبع سنوات .

ونوهت الصحيفة بأن المتهم اعترف بانتمائه إلى التنظيمات الدينية المتطرفة، لكنه نفى اتصاله مباشرة بتنظيم داعش الإرهابي، معتبرا أن الهجمات الإرهابية هى رسالة سياسية للحكومة الألمانية، موضحة أن المصادر الأمنية ترجح تلقيه دعم ومساعدة من مجموعة متطرفة فى فيينا.

وكان المهاجر العراقي (وبمساعدة من زوجته) قد قطعا الأسلاك التي تزود قطاراً بالطاقة، في شهر أكتوبر 2018 بين نورنبيرغ وميونيخ، وتركا رسالة باسم داعش في مكان الحادث، ما أدى إلى ارتجاج القطار لكنه لم ينحرف عن مساره.
وفي شهر ديسمبر من نفس السنة، استخدم نفس التقنية في برلين وترك نفس الرسالة، فبدأت قوى الأمن الألمانية بالبحث عن رأس خيط لحين توصلها، بالتعاون

وكان قيصر القيسي، قد هاجر إلى النمسا في العام 2012 وطلب اللجوء هناك، ويقيم مع عائلته في فيننا منذ العام 2013، ويعمل حارساً في شركة حراسة.

شاهد أيضاً

فيروس كورونا: الحكومة النمساوية تعلن تقديم مكافآت مالية للطواقم الطبية بالبلاد

أقر البرلمان النمساوى منح مكافأة مالية معفية من الضريبة، تتراوح قيمتها 500 يورو، لموظفي قطاع …

%d مدونون معجبون بهذه: